Emarat Al Youm

مطارات الدولة أكبر الأسواق الدولية ارتباطا بالهند

الاستدعاء يشمل 1510 سيارات «فورد فيجو»، و1482 سيارة «هيونداي توكسان.»

- عبير عبدالحليم - أبوظبي

أعلنت وزارة الاقتصاد إطاق حملتي استدعاء سيارات لدواعي السامة، تشمان 2992 سيارة «فورد» و«هيونداي»، لإصاح عيوب تصنيعية.

وأوضحت الوزارة أن الحملة الأولى تشمل 1510 سيارات «فورد فيجو» 2019-2018 المصنعة في الرازيل والهند، وذلك بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات، الوكيل المحي المستورد لسيارات «فورد» في الدولة، وشركة «بريمير موتورز» الوكيل الرسمي

لسيارات «فورد» في أبوظبي، وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته، أمس، أنه سيتم تعديل وضع مجموعة أساك التوصل الخاصة بنظام مراقبة البطارية في السيارات المشمولة بالاستدعاء، مضيفة أنه في بعض السيارات، ربما يكون قد تم تثبيت مجموعة الأساك في حجرة المحرك بشكل غر صحيح، ما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي بن أساك نظام مراقبة البطارية والدعامة المثبتة للبطارية، ما قد يفضي إلى انبعاث الدخان من تحت غطاء المحرك مع احتمال نشوب حريق. وذكرت الوزارة أن شركتي الطاير للسيارات، و«بريمير موتورز»، ستبادران بالتواصل مع المستهلكن المعنين لإباغهم بالاستدعاء، وطلب إحضار السيارات لإجراء التعديات المطلوبة على أن تتم عملية الإصاح مجاناً.

وبالنسبة إلى حملة الاستدعاء الثانية، أفادت الوزارة بأنها تشمل 1482 سيارة «هيونداي توكسان» موديل ‪2012 2009-‬ لدواعي السامة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة جمعة الماجد، الوكيل الحصري لسيارات «هيونداي» في الدولة، وبينت الوزارة أن الاستدعاء يعود إلى ضرورة فحص تهريب زيت المحرك، واستبدال «سويتش» ضغط الزيت إذا لزم الأمر، مشرة إلى أن جميع التصليحات المتعلقة بهذه الحملة سيتم تقديمها مجاناً.

وقالت إن مؤسسة جمعة الماجد بدأت الاتصال بالعماء من أصحاب السيارات المشمولة بالحملة، لإباغهم بالوضع القائم حالياً، وحجز مواعيد الصيانة التي تناسبهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حمات الاستدعاء تأتي حرصاً على المتابعة الدائمة والمتواصلة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق الدولة، سعياً لحماية المستهلكن من أي أخطار أو أضرار محتملة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates