Emarat Al Youm

• بزيادة نسبتها 4.4%.. وارتفاع 10.5الأصول ‪971 1.‬ ‪10 4‬ مليا در مصافي مل.يار%اإلىت درهرمه أرباح «دبي للاستثمارا­ت الحكومية» في 6 أشهر

- دبي - الإمارات اليوم

حققت مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية، أرباحاً صافية بقيمة 10.5 مليارات درهم، خال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 4.4%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغت الإيرادات 106.3 مليارات درهم.

وكشفت المؤسسة أمس في بيان أعلنت خاله عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى من عام 2019، عن ارتفاع أصولها إلى مستوى قياسي بلغ 971.1 مليار درهم، بنمو قدره 10.4% عن نهاية العام الماضي.

الأرباح والإيرادات

وتفصياً، أعلنت مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية، أمس، عن نتائجها المالية الموحدة لفترة الأشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، حيث بلغت قيمة الإيرادات 106.3 مليارات درهم، بتراجع نسبته 7.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي، مرجعة ذلك بشكل أساسي الى الانخفاض في أسعار النفط.

واوضحت المؤسسة في بيان أن صافي الربح نما بنسبة 4.4% ليصل إلى 10.5 مليارات درهم، خال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مدفوعاً بالأداء العالي لقطاعَي الخدمات المصرفية والمالية وخدمات النقل.

النفط والغاز والألمنيوم

في المقابل، شهد إنتاج النفط والغاز

والألمنيوم انخفاضاً في أرباح إنتاجاتها، بينما استفادت نتائج الخدمات المصرفية والمالية من أرباح بلغت 2.1 مليار درهم من جرّاء طرح الاكتتاب العام في شركة «نتورك إنترناشيون­ال القابضة» (بي إل سي(.

وبلغ صافي الربح العائد إلى حملة أسهم مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية 6.9 مليارات درهم، مسجاً انخفاضاً بنسبة 8.3% حال فترة المقارنة.

الأصول

وارتفعت أصول مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية إلى مستوى قياسي بلغ 971.1 مليار درهم، بارتفاع قدره 10.4% عن نهاية العام الماضي، في حن بلغت المديونيات 739.3 مليار درهم، بزيادة 15.3.%

وترجع هذه الزيادات إلى اعتماد المؤسسة المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم )16) «عقود الإيجار»، ما أضاف 58.5 مليار درهم من الأصول، و68.2 مليار درهم من المديونيات، فضاً عن استمرار نمو

محمد إبراهيم الشيباني:

أعمال المؤسسة.

وانخفضت حصة المجموعة من حقوق المساهمن بنسبة 3.7% لتصل إلى 190.4 مليار درهم، مقارنة بنهاية عام 2018، إذ يعود ذلك أساساً إلى إجراء تعديل لمرة

واحدة بقيمة 9.7 مليارات درهم في ما يتعلق باعتماد المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم )16.)

أداء قوي

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية، محمد إبراهيم الشيباني، إنه «خال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، وعى الرغم من عدم حصانتها من تباطؤ النمو العالمي وتقلّب أسعار السلع الأساسية، قدمت مجموعة مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية أداءً قوياً يظهر مرونة أنشطتها». وأضاف الشيباني أن «تنويع عملياتها والتركيز عى تحسن المزيد من الكفاءات وتنمية أعمال المؤسسة الأساسية، ساعدت عى مواجهة ظروف السوق الصعبة، إلى جانب استمرار الشركة في رحلتها نحو تحقيق أهداف طويلة الأجل، من أجل ازدهار دبي.»

«دبي لاستثمارات الحكومية»

يشار إلى أن مؤسسة دبي لاستثمارات الحكومية، هي الذراع الاستثماري­ة الرئيسة لحكومة دبي. وتأسست في مايو عام 2006، وفقاً للمرسوم رقم )11( لسنة 2006، وتم تكليفها بتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الاستثمارا­ت والمؤسسات التجارية. كما تم تكليفها بمهام الإشراف الاستراتيج­ي عى محفظة استثمارات حكومة دبي، عر تطوير وتطبيق استراتيجيا­ت استثمارية محكمة ومعاير عالية لحوكمة الشركات. وتركز المؤسسة عى رفع قيمة الاستثمارا­ت، بما يحقق الفائدة القصوى لأصحاب المصلحة والإمارة عى المدى الطويل.

«قدمت مؤسسة دبي للاستثمارا­ت الحكومية أداءً قويا يظهر مرونة أنشطتها .»

 ??  ?? مؤسسة دبي للاستثمارا­ت الحكومية تم تكليفها بتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الاستثمارا­ت والمؤسسات التجارية. أرشيفية
مؤسسة دبي للاستثمارا­ت الحكومية تم تكليفها بتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الاستثمارا­ت والمؤسسات التجارية. أرشيفية
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates