Emarat Al Youm

رئيس «طيران الإمارات» يتقاعد في يونيو المقبل

- أزاد عيشو - دبي

أفادت مذكرة داخلية موجهة للموظفن العاملن في مجموعة الإمارات بأن رئيس «طران الإمارات » السر تيم كارك، سيتقاعد في نهاية يونيو المقبل. وبحسب المعلومات، سيظل كارك مستشاراً في شركة «طران الإمارات»، بعد تقاعده.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطران الإمارات والمجموعة، في مذكرة داخلية موجهة للموظفن العاملن في مجموعة الإمارات : «بعد أكثر من 30 عاماً من الخدمة المتميزة، سيتقاعد السر تيم كارك، رئيس طران الإمارات، في نهاية يونيو 2020،

وسيظل تيم مستشاراً لطران الإمارات، وسيضمن فريق القيادة القوي انتقالاً سلساً».

وأضاف سموه: «منذ تأسيس الشركة في عام 1985، أعرف عن كثب شغفه العميق بطران الإمارات، وبالأعمال والناس والعامة التجارية».

وتابع سموه: «قاد تيم باقتدار ونمت طران الإمارات إلى مكانتها اليوم كأكر شركة طران دولية في العالم، ولاعبة بارزة في صناعة الطران العالمية. ولم تستطع الكثر من شركات الطران في العالم أن تحقق ربحية متواصلة على مدار ال31 عاماً الماضية، ويمكن القول بكل فخر إنه تم تحقيق كل ذلك دون أي حماية أو مساعدات».

وأشار سموه إلى أنه «لا يوجد أي شك حول تألق تيم كارك كمدير لشركة طران ومخطط، ولا عن شجاعته في طرح الأفكار الجريئة، وتفانيه في الجودة والابتكار. وكانت هذه الصفات أساسية لنجاح شركة الطران، وكذلك لنجاح دبي كوجهة ومركز عالمي للطران».

وقال سموه: «كانت مساهمات تيم كارك في )طران الإمارات( لا تقدر بثمن، ويسرني أنه سيبقى لدعم فريق القيادة في دور استشاري. وسيظل تيم كارك يعمل بشكل عمي حتى شهر يونيو، ولكن أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكره بصدق على خدمته المتفانية طوال هذه السنوات وإنجازاته كثرة جداً ولا يمكن إعادة

سردها بشكل فردي، ولكن سيتم تذكرها جميعاً .»

وانضم السر تيم كارك إلى الفريق المؤسس لطران الإمارات في العام 1985، كرئيس لقسم التخطيط في شركة الخطوط الجوية، وأصبح رئيساً لها في العام 2003، وقد كان فعالاً في تحول «طران الإمارات» إلى العماق العالمي الذي نراه اليوم.

وقبل انضمامه إلى «طران الإمارات»، بنى السر تيم كارك سمعته كمخطط موهوب لمسارات الرحات أثناء عمله في طران الخليج التي تعاقدت معه من شركة خطوط «كاليدونيان» الجوية، وقد شغل أيضاً منصب المدير المسؤول في الخطوط الجوية السريانكية لغاية العام 2008.

ويحمل السر تيم كارك درجة في الاقتصاد من جامعة لندن في المملكة المتحدة، كما أنه زميل في الجمعية الملكية لعلوم الطران، وهو يحمل شهادة دكتوراه فخرية من جامعة ميديلسيكس ودرجة فخرية من كلية نيوكاسل لأعمال في جامعة نورثمريا، وكلتاهما في المملكة المتحدة.

 ?? أرشيفية ?? تيم كلارك سيظل مستشارا ل«طيران الإمارات».
أرشيفية تيم كلارك سيظل مستشارا ل«طيران الإمارات».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates