Emarat Al Youm

الجنيبي: ماراثون زايد في مصر فرض نفسه كحدث إنساني ورياضي مهم

- سيد مصطفى - القاهرة

أكد سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، جمعة مبارك الجنيبي، أن ماراثون زايد الخيري، الذي ستقام نسخته السادسة، بعد غدٍ، في مدينة السويس بمشاركة أكر من 20 ألف شخص، فرض نفسه كحدث إنساني ورياضي مهم، بعد النجاحات التي حققها في النسخ الماضية، بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة.

وقال السفير الإماراتي في تصريحات صحافية: «يحمل الماراثون رسالة سامية بتخفيف الآلام عن المرضي وفق رؤية القيادة الرشيدة، لتظل الإمارات سباقة دائماً بدورها الريادي في دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز تواصلها بنهجها الإنساني وأعمالها الخيرية لكل شعوب العالم».

وأضاف: «ترك ماراثون زايد بصمة بات أثرها واضحاً في مصر، بعد أن تم تخصيص عائده لصالح جهات غير ربحية هدفها المساهمة في رسم البسمة عى وجوه

المحتاجن، وهو ما جعله عيداً رياضياً للمصرين، خصوصاً أن الشعب المصري يعي جيداً الدور الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المنطقة».

وأشار إلى أن «الحدث نجح في أن يفرض وجوده عى أجندة الرياضة المصرية بتحقيق الأهداف التي خطط لها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعى للقوات المسلحة، إذ كان سموه صاحب فكرة إطلاق الماراثون

من أبوظبي قبل 18 عاماً لتتحول وجهته بعد سنوات قليلة نحو العالمية عبر بوابة نيويورك.»

وكانت وزارة الشباب والرياضة المصرية قد أعلنت عن تخصيص عائد النسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري لصالح المعهد القومي لأورام التابع لجامعة القاهرة.

وأقام السفير الإماراتي في مصر، أمس، مأدبة غداء للوفد الإماراتي المتواجد في القاهرة حالياً ولأفراد البعثة الإعلامية المرافقن.

وكانت النسخة الأولى من الماراثون قد انطلقت في عام 2014 بالتجمع الخامس في القاهرة، وذهب الريع لمستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، وامتد الماراثون لمسافة 10 كيلومرات، وجاءت النسخة الثانية في 2015 تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني ال44 لدولة الإمارات، بالتجمع الخامس أيضاً، وذهب ريعها لصالح مرضى الكبد الوبائي في مصر، ثم أقيمت نسخة 2016 في شارع التسعن بالقاهرة، واختتمت في استاد الدفاع الجوي، لمسافة 10 كيلومرات.

واستضافت محافظة الأقصر ماراثون زايد في نسخته الرابعة بمصر 2017 بمشاركة أكر من 3 آلاف متسابق، وخُصص دخله لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في صعيد مصر، وامتد الماراثون لمسافة 12 كيلومراً.

وأقيمت النسخة الخامسة من ماراثون زايد الخيري بمصر بمدينة الاسماعيلي­ة العام الماضي، وخُصص ريعه لصالح مستشفى شفاء الأورمان، ومستشفى الجذام، وامتد لمسافة 10 كيلومرات، ووصلت جوائزه المالية إلى 2.5 مليون جنيه.

 ?? من المصدر ?? النسخة السادسة من «الماراثون» تستهدف مشاركة أكثر من 20 ألف شخص.
من المصدر النسخة السادسة من «الماراثون» تستهدف مشاركة أكثر من 20 ألف شخص.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates