Emarat Al Youm

الجيش اليمني يسقط طائرتی للميليشيات تحملان متفجرات

ترجيح أن تكون بوارج وناقلات، في البحر الأحمر، هدفا لعملية إيرانية حوثية.

-

تمكنت قوات الجيش اليمني من إسقاط طائرتین مسیرتین للميليشيات في أبين، كانتا تحملان كمیات كبیرة من المتفجرات، فيما واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية خروقها واستهدافها لمواقع القوات اليمنية المشركة في جبهات الساحل الغربي، بينما كشف مصدر أمني رفيع بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، عن ترتيبات يجريها ضباط في الحرس الثوري الإيراني، لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة في البحر الأحمر.

وفي التفاصيل، أعلنت قوات الجیش الیمني، أمس، إسقاط طائرتین مسیرتین مفخختین، تابعتین لميلیشیات الحوثي في محافظة أبین.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية )سبتمر نت(، أن الطائرتین كانتا تحلقان في سماء مدیریة دثینة، في محاولة منھما لاستھداف مواقع عسكریة في المدیریة.

وأضاف أنه بعد فحص حطام الطائرتین، تبین أنھما كانتا تحملان كمیات كبیرة من المتفجرات.

وخلال الأيام الماضیة، تم إسقاط طائرات حوثیة مسیرة عدة، في محافظات الضالع وذمار ومأرب وحجة والحدیدة.

يأتي ذلك في وقت واصلت فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية خروقها واستهدافها لمواقع القوات اليمنية المشركة في جبهات الساحل الغربي، وجددت استهداف مواقع القوات المشركة، في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب مدينة الحديدة، وفقاً لمصدر عسكري في المشركة، أشار إلى أن الميليشيات قصفت مواقع القوات المشركة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة على فرات متقطعة منذ مساء الإثنين وحتى الفجر.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات استخدمت في قصفها قذائف مدفعية الهاوزر صوب مواقع القوات المشركة جنوب الجاح، واستهدفت بالأسلحة الثقيلة مناطق سكنية ومزارع في المنطقة ذاتها.

كما قصفت ميليشيات الحوثي مواقع القوات المشركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، تركزت في الأطراف الجنوبية والشمالية للجبلية، مستخدمة مختلف أنواع القذائف والأسلحة المتوسطة.

وفي شرق الدريهمي جنوب الحديدة، تضررت منازل المدنيين، جراء القصف الحوثي، حيث شنت ميليشيات الحوثي قصفاً مدفعياً على منطقة الجريبة، الواقعة شرق مديرية الدريهمي، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل.

وفي حيس جنوب الحديدة، واصلت ميليشيات الحوثي سلسلة خروقاتها وانتهاكاته­ا اليومية، وشنت عمليات قصف واستهداف مستمر على مواقع القوات المشركة في المديرية، مستخدمة القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة المتوسطة، وفقاً لمصادر ميدانية، مؤكدة قصف الميليشيات

بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة، بشكل عنيف، مواقع القوات المشركة في الأطراف الغربية لمديرية حيس.

وكشف مصدر أمني رفيع بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، عن ترتيبات يجريها ضباط في

الحرس الثوري الإيراني، لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة في البحر الأحمر.

وقال المصدر إن الضباط الإيرانيين يرددون منذ أيام على مدينة 7 يوليو شرق الحديدة، في إطار الرتيب لهذه العملية، التي تقتي الرتيبات لعملية يتبناها الحوثيون لاحقاً.

ورجح المصدر أن تكون بوارج وناقلات، في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، هدفاً لهذه العملية. وكانت الحكومة

الأميركية كشفت عن

وجود قيادي كبير في الحرس الثوري الإيراني باليمن، اسمه عبدالرضا شهلائي، وعرضت مكافأة مالية قدرها 15 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات للوصول إليه. ولاحقاً نشرت مجلة «إنتيليجنس أون لاين» الفرنسية، المتخصصة في شؤون الاستخبارا­ت، معلومات جديدة حول القيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقالت إنه يوجد في صنعاء على رأس قوة لتقديم الدعم لميليشيات الحوثي الانقلابية، الذراع الإيرانية في اليمن.

وأفادت مصادر المجلة الاستخبارا­تية بأن الجرال رضا شهلائي، ابن مدينة شيراز الإيرانية، يوجد في اليمن على رأس قوة مكونة من نحو 400 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني، يعززها خراء من ميليشيات «حزب الله» تم إرسالهم من لبنان.

يشار إلى أن المبعوث الأميركي إلى إيران، براين هوك، أعلن بالتزامن مع الكشف عن وجود شهلائي في صنعاء، عن ضبط القوات الأميركية في بحر العرب شحنة أسلحة إيرانية خطرة في طريقها إلى الحوثيين.

وفي أبين جنوب اليمن، أفشلت القوات المشركة والجنوبية مخططاً إرهابياً لميليشيات الحوثي و«الإخوان»، كان يستهدف وحدات عسكرية في المحافظة تابعة ل«لواء الأماجد»، من خلال إرسال طائرتين مُسيرتين مُفخختين، حسبما ذكرت مصادر عسكرية في اللواء، مشيرة إلى أن المسيرتين حلقتا في سماء معسكر اللواء، المتمركز في منطقة المنياسة شرق مديرية لودر.

وأكدت

 ?? أرشيفية ?? إحدى الطائرات الحوثية المسيرة التي تم إسقاطها قبل تنفيذ عمليات تخريبية.
أرشيفية إحدى الطائرات الحوثية المسيرة التي تم إسقاطها قبل تنفيذ عمليات تخريبية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates