Emarat Al Youm

«طاقة أبوظبي» تطلق منصة جديدة للابتكار

تستهدف استقطاب أصحاب المشروعات الصغيرة والطلبة

-

أعلنت دائرة الطاقة في أبوظبي «الشريك الرئيس» لأسبوع أبوظبي لاستدامة، أمس، عن إطاق منصة دائرة الطاقة لابتكار، بهدف دعم توجهات إمارة أبوظبي لتحفيز الابتكار باعتباره إحدى أدوات تحقيق ريادة المستقبل في مجال الطاقة، والإسهام في إيجاد أفكار وحلول مبتكرة من شأنها تعزيز توجهات الدائرة لتحقيق تحول الطاقة.

وذكرت الدائرة، في بيان، أن المنصة تستهدف استقطاب المبتكرين وخراء القطاع، وأصحاب المشروعات الصغرة والمتوسطة، والطلبة وأفراد المجتمع، محلياً وإقليمياً وعالمياً، للمشاركة في الابتكارات والأفكار الإبداعية الداعمة لقطاع الطاقة والاستدامة البيئية عى مستوى الطاقة، حيث تتيح المنصة لزوّارها إمكانية تقديم ابتكاراتهم وفق فئات رئيسة في مجال الطاقة والاستدامة.

وتقدم المنصة تجربة فريدة

ومبسطة لزوّارها من المبتكرين، وذلك عر خطوتن فقط، تكمن الأولى في اختيار فئة الأكر ماءمة للفكرة أو الابتكار من قائمة الفئات التسع، وفي الخطوة الثانية تقديم شرح الفكرة بصورة مبسطة، واستكمال بيانات الاتصال والتواصل، في حن تبدأ مرحلة مراجعة الأفكار المقدمة ابتداء من التقييم الأولي للفكرة من قبل فريق الابتكار بالدائرة، ومن ثم التقييم التقني من قبل المختصن في الدائرة بالاستناد لنوعية الفكرة، وبعدها تقديم التوصيات داخلياً حول فرص وآليات تبني وتنفيذ الفكرة ومناقشة نوع الدعم المطلوب من قبل صاحبها، سواء عر الرعاية المباشرة للفكرة أو المشروع من قبل الدائرة، أو من خال التنسيق مع شركاء الدائرة لدعم الابتكارات الأكر مواءمة لتطوير القطاع.

وقال المدير التنفيذي للشؤون الاسراتيجي­ة بدائرة الطاقة في

أبوظبي، عبدالله الخمري، إن «الدائرة تؤمن بدورها في دعم توجهات حكومة إمارة أبوظبي لدعم وتعزيز مبادئ الابتكار، كأحد مقومات الارتقاء بالمجتمع المحي، والتحضر لمستقبل أكر استدامة ورفاهية .»

إلى ذلك، تعمل دائرة الطاقة في أبوظبي عى تعزيز التعاون المشرك مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة )إيرينا(، المنظمة الحكومية الدولية في مجال تحول الطاقة العالمي، بهدف تبادل الخرات والممارسات واستعراض الرؤى في تطوير منظومة التدريب وبناء القدرات وتعزيز كفاءة واستدامة الطاقة، وتحفيز مسرة تحول الطاقة في أبوظبي.

جاء ذلك من خال توقيع مذكرة تفاهم بن دائرة الطاقة و«إيرينا»، أمس، عى هامش فعاليات أسبوع أبوظبي لاستدامة في أبوظبي. أبوظبي ■ الإمارات اليوم

 ??  ?? ■ المنصة تقدم تجربة فريدة ومبسطة لزوّارها من المبتكرين. من المصدر
■ المنصة تقدم تجربة فريدة ومبسطة لزوّارها من المبتكرين. من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates