Emarat Al Youm

«مايكروسوفت» تطرح تحديثا أمنيا لمعالجة 49 ثغرة في «ويندوز 10»

-

طرحت شركة «مايكروسوفت»، تحديثاً أمنياً جديداً متضمناً حلولاً وتصحيحاً لمعالجة 49 ثغرة ونقطة ضعف أمنية، لإصدارات المختلفة من نظام التشغيل «ويندوز 10» الذي يعمل عى الحاسبات الشخصية المكتبية والمحمولة والحاسبات الخادمة، حيث تبين أن ثغرة واحدة منها عالية الخطورة وحرجة، فيما تم تصنيف ثماني ثغرات ونقاط ضعف عى أنها خطرة، بينما صنفت 40 ثغرة في فئة الثغرات ونقاط الضعف المهمة.

ونصحت «مايكروسوفت» جميع المستخدمين بالمسارعة الى تنزيل وتثبيت وتشغيل التصحيح الأمني الجديد، لتفادي التعرض للهجمات الأمنية التي يتم شنها باستغلال تلك الثغرات.

تحديثات أمنية

جاء ذلك في التوجيه الأمني الدوري الذي تنشره «مايكروسوفت»، وفقاً لجدول التحديثات الأمنية الخاص بنظام «ويندوز 10»، والذي عادة ما يظهر عى القسم الخاص بالتوجيهات الأمنية المتعلقة بالنظام نفسه عى الموقع الرسمي للشركة.

وحمل التوجيه الأخر عنوان «تحديثات يناير 2020 الأمنية لنظام تشغيل ويندوز 10»، واحتوى عى

جدول تفصيلي ونقاط الضعف التي يعالجها التحديث الجديد، إذ يشمل الجدول اسم الثغرة، ودرجة خطورتها وإصدار «ويندوز 10» الذي توجد به، وتاريخ اكتشافها، ونوعية الهجمات والتهديدات الأمنية التي تتم من خلالها.

الثغرات المكتشفة

إلى ذلك، أظهرت مراجعة أجرتها «الإمارات اليوم» للجدول الوارد في التوجيه الأمني، أن مجموعة الثغرات ونقاط الضعف المكتشفة تنتمي إلى فئة ثغرات تسمى «سي في إي – ‪0601»، 2020-‬ وهي موجودة في كل من الإصدار )رقم 1803( من نظام تشغيل «ويندوز 10» (فئة 32 بت(، والإصدار )رقم 1802( لأنظمة «ويندوز 10» المستندة إلى معمارية «إكس 64»، والإصدار )1802( من أنظمة «ويندوز 10» من فئة الخوادم الأساسية، والإصدار ) 1803) لأنظمة المستندة إلى معمارية «إيه إم إم - 64 بت».

وتبين وجود هذه المجموعة من الثغرات في نسخ الإصدار )1809( من «ويندوز 10»، العاملة عى معمارية «32 بت»، ومعمارية «إكس 64 بت»، ومعمارية «إيه آر إم 64 بت»، إضافة إلى النسخ المخصصة لتشغيل الحاسبات الخادمة، وعى أدوات تثبيت الخوادم الأساسية.

كما تبين وجودها في نسخ الإصدار )1709( من «ويندوز 10»، المستندة إلى معمارية «إكس 64»، ومعمارية «إيه آر إم 64 بت»، وكذلك في نسخ الإصدار )1903( من «ويندوز 10»، المستندة إلى معمارية «32 بت»، ومعمارية «إكس 64 بت» ومعمارية «إيه آر إم 64 بت». القاهرة À

 ?? À غيتي - أرشيفية ?? «مايكروسوفت» نصحت المستخدمين بتنزيل وتشغيل التصحيح الأمني الجديد.
À غيتي - أرشيفية «مايكروسوفت» نصحت المستخدمين بتنزيل وتشغيل التصحيح الأمني الجديد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates