Emarat Al Youm

«الوطنية لتنفيذ اللوائح الصحية»: الدولة خالية من حالات فيروس كورونا الجديد

-

أكدت اللجنة الوطنية لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية ومكافحة الجائحات عى المستوى الوطني، برئاسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبحضور ممثلن عن الشركاء الاستراتيج­ين، وهم: هيئة الصحة بدبي، ودائرة الصحة - أبوظبي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود، والمناطق الحرة، ومطارات الدولة، وهيئة الطران المدني، خلو الدولة تماماً من حالات مصابة بفروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصن أخراً.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية رئيس اللجنة، الدكتور حسن عبدالرحمن الرند، أن الإمارات لديها منظومة وخطط متكاملة للطوارئ والأزمات لمواجهة المخاطر الصحية العمومية، وأنها عى اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص، للوقوف عى المستجدات والإجراءات التي تتخذها المنظمة العالمية، والتوصيات الصادرة منها بهذا الشأن، مشراً إلى أن الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات تكون كفيلة بحماية الدولة من دخول فروس كورونا الجديد.

وقال: «تود اللجنة أن تطمئن الجمهور في الإمارات بأن الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار، مقارنة بأنواع أوبئة أخرى، وأن الوضع الصحي لا يدعو إلى القلق، حيث تتابع الوزارة الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسامة الجميع».

وأوضح أن اللجنة في اجتماعها، أمس، قامت بمراجعة الإجراءات الاحترازية التي تطبق في منافذ الدخول بالدولة، لضمان اتباع أفضل الممارسات العالمية، وتجنب انتشار أمراض مُعدية، كما تم الاتفاق عى نشر منشورات توعوية للقادمن إلى الدولة، بلغات مختلفة، والتأكيد عى رصد الحالات لاكتشافها بشكل مبكر، والعمل عى تثقيف جميع المنشآت الصحية بالدولة حتى يتم احتواء أي حالات محتملة، بالإضافة إلى إنشاء لجنة إعامية وطنية للقيام بالتوعية بما يخص مرض كورونا الجديد. دبي وام

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates