Emarat Al Youm

نقل المصابين إلى المستشفيات بالإسعاف الوطني و«جناح الجو» وفاة عامل وإصابة 10 في تدهور ميكروباص برأس الخيمة

- ■ مصباح أمين رأسالخيمة

توفي شخص وأصيب 10 آخرون في حادث تدهور ميكروباص عى طريق شارع الشيخ محمد بن زايد عند مخرج 122 في رأس الخيمة، إثر غفوة السائق أثناء القيادة، ما أسفر عن انحراف الميكروباص عن مساره وتدهوره عى جانب الطريق.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العميد أحمد سعيد الصم النقبي، إن غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة تلقت صباح أمس باغاً يفيد بوقوع حادث تدهور ميكروباص تابع لإحدى الشركات كان قادماً من دبي باتجاه رأس الخيمة، ويقل عدداً من العمال.

وعى الفور انتقلت إلى موقع الحادث سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ، والإسعاف الوطني وجناح الجو في شرطة رأس الخيمة وجناح الجو بالإسناد الأمني في وزارة الداخلية، وجميع الجهات المختصة، وتبن أن الميكروباص كان يقل 11 شخصاً يحملون جنسيات دول آسيوية، مشراً إلى أن قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء عي عبدالله بن علوان النعيمي، وجّه بسرعة نقل جميع المصابن إلى مستشفيات الإمارة والاستعانة بجناح الجو بالإسناد الأمني في وزارة الداخلية وجناح الجو في شرطة رأس الخيمة، لنقل الحالات الخطرة حفاظاً عى حياتهم.

وأضاف أن الحادث أسفر عن وفاة شخص ووقوع إصابتن بليغتن، وخمس إصابات متوسطة وثاثة بسيطة، وتم نقل المصابن إلى مستشفيات الإمارة لتلقي العاج الازم، لافتاً إلى أنه بعد تخطيط موقع الحادث تبن أن سائق الميكروباص دخل في غفوة نوم ما أفقده السيطرة عى الميكروباص لينحرف فجأة من المسار الأيمن إلى المسار الأيسر ويتدهور عى الطريق ويستقر في الجزيرة الوسطية.

ودعا النقبي جميع الشركات إلى ضرورة التقيد بتوفر حافات لنقل العمال، تتوافر فيها اشراطات الأمن والسامة المعتمدة

بالدولة، وتحديد ساعات اسراحة كافية لسائقي الحافات ليكونوا قادرين عى القيادة حفاظاً عى أرواحهم وأرواح من ينقلونهم.

وأضاف أنه يجب التقيد بالسرعات المقررة عى الشوارع وعدم تجاوزها، والالتزام باللوحات الإرشادية والمرورية حفاظاً عى سامة مستخدمي الطريق.

ونوه القائد العام لشرطة رأس الخيمة، بسرعة استجابة جميع الجهات والفرق المعنية ووصولهم إلى موقع الحادث في زمن قياسي، والتعامل مع الحالات كافة عى وجه السرعة، وباحرافية عالية، مقدماً الشكر إلى جناح جو وزارة الداخلية، عى تعاونهم وجهودهم المقدرة في عمليات نقل المصابن خال الحوادث المرورية.

إلى ذلك قال مصدر في مستشفى صقر الحكومي، ل«الإمارات اليوم»، إن قسم الحوادث والطوارئ استقبل صباح أمس أربع إصابات وحالة وفاة لعمال من جنسيات دول آسيوية إثر إصابتهم في الحادث.

وأوضح أن أحد العمال وصلوا إلى المستشفى في حالة وفاة، فيما وصل أربعة آخرون مصابن بإصابات متوسطة بسيطة.

 ??  ?? الميكروباص بعد رفعه من جانب الطريق لتيسير حركة المرور. À من المصدر
الميكروباص بعد رفعه من جانب الطريق لتيسير حركة المرور. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates