Emarat Al Youm

إرشادات لشراء تذاكر الطيران إلكترونيا بأسعار مخفضة في 2020

مقارنة أسعار التذاكر تعد القاعدة الذهبية للحصول على أفضل العروض.

- أزاد عيشو À دبي

عرض المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان٬ أبرز الإرشادات والنصائح لحجز الرحات الجوية بأفضل الأسعار عبر المواقع الإلكتروني­ة خال عام ،2020 لافتاً إلى أن جميع المتعاملين يرغبون في السفر بأقلّ كلفة ممكنة.

وقال حميدان ل«الإمارات اليوم» إن هذا الأمر لم يعد مستحياً، ولا يحتاج إلى حظّ مُطلق لتحققه، بل لمجرد التقيّد ببعض الإرشادات التي من شأنها أن تساعد في الحجز المناسب، محدداً أهم سبعة منها لشراء تذاكر الطران إلكترونياً بأسعار مخفضة، كما يلي:

توقيت الحجز

أوضح حميدان أن الحجز المسبق يُعتبر من أفضل الحلول للحصول عى أنسب الأسعار، مشراً إلى أن هناك أيضاً محركات البحث التي يمكن استخدامها للغرض ذاته، والتي توفر للمسافرين مجموعة واسعة من الخيارات تضمن لهم الحصول عى أفضل الأسعار لتذاكر الطران وبالأوقات التي تناسبهم.

وأضاف أنه يمكن للمسافرين من رجال الأعمال تحقيق وفورات

مالية عبر الحجز باستخدام البطاقة الائتمانية ذاتها، ما سيجعلهم يكسبون المزيد من العروض والمكافآت.

أفضل الأيام

وبين حميدان أن يومي الإثنين والأربعاء بشكل عام يمثان الوقت الأنسب لتحقيق وفورات مالية عى أسعار تذاكر رحات الطران، إذ يمكن للمتعاملين توفر ما يصل إلى 300 دولار )نحو 1100 درهم( عند حجزهم تذاكر سفر بين الساعة 11 لياً والثانية صباحاً، وذلك تبعاً للوجهة المخُتارة.

وقال حميدان: «يسافر السياح بنسبة كبرة خال عطات نهاية الأسبوع، حيث يشهد يوما السبت والأحد طلباً لافتاً عى شراء تذاكر السفر، ما يعني أن رحات السفر الجوية تكون أكر كلفة خال هذين اليومين، ويرتبط ذلك أيضاً بطبيعة ونوعية الوجهة المخُتارة، سواء كانت لغرض الأعمال أ و ا لتر فيه والاستجمام».

وأكد أهمية أن يكون المسافر مرنا في توقيت السفر وحجز التذكرة، مضيفاً: «غالباً ما تكون رحات بعد منتصف الليل أقل كلفة نظراً لقلة الطلب عليها». وتابع: «ننصح أيضاً بتجنب أوقات الأعياد والمناسبات، حيث يكون الطلب غالباً متزايداً في تلك الفترات ويؤدي الى تضخم الأسعار والتكاليف .»

العروض الترويجية

وأشار حميدان إلى أن بعض شركات الطران الاقتصادي تقدم تذاكر بأسعار مخفضة للمسافرين الذين لا يصطحبون معهم أمتعة، مع ضمان حصولهم عى المساحة نفسها المخُصصة للقدمين أمام المقعد. وذكر أن مثل هذا العرض يعد مناسباً جداً للمسافرين الذين لا يصطحبون أي حقائب خال أسفارهم، لافتاً إلى أنه يمكن أيضاً الاستفادة من عروض السفر المتكرر وتحقيق وفورات مالية عى رسوم حقائب الأمتعة.

الرحلات المباشرة

وأفاد حميدان بأنه عادة ما تكون رحات الطران التي يتخللها محطات توقف قصرة، أقل كلفة قياساً بالرحات الجوية المباشرة، وبالمقابل يمكن للمسافرين الاستفادة من محطات التوقف الطويلة عند رغبتهم في استكشاف أكر من دولة أثناء رحلتهم، إذ بإمكانهم قضاء ليلة في وجهة توقف الطائرة، ثم استئناف الرحلة في اليوم التالي إلى وجهتهم المقبلة.

وأوضح أن ذلك يضمن توفر الكثر من المال، خصوصاً أن المسافرين لن يضطروا لدفع ثمن التذاكر لرحلتين منفصلتين، مشدداً عى ضرورة أن يمتلك المسافر فهماً كافياً حول مسارات

مأمون حميدان:

الرحات الجوية والوجهات، كي يتسنى له اختيار أفضل الرحات التي يتخللها محطات توقف.

ولفت حميدان إلى أن محركات البحث تعمل بمثابة منصات متكاملة لتجميع البيانات من مواقع وكالات السفر وشركات الطران عبر الإنترنت لتزود المسافرين بأفضل مقارنات الأسعار.

مقارنة الأسعار

وقال المدير العام لشركة «ويجو» إن مقارنة أسعار تذاكر الطران تعد القاعدة الذهبية للحصول عى أفضل العروض، مشراً إلى أنها تسهم في تزويد المسافرين بمجموعة واسعة من مقارنات الأسعار لخيارات السفر والإقامة المتاحة في السوق، إضافة إلى اقتراح أفضل الأسعار التي تقدمها الآلاف من وكالات السفر وشركات الطران المحلية والعالمية.

وأضاف أنه «سواء أكان المسافر أمام شاشة الكمبيوتر في العمل أو في مقهى، أو كان مستلقياً عى أريكته المريحة في المساء وفي يده هاتفه الذكي، فإنه بنقرات معدودة وسريعة سيحصل عى أفضل الصفقات».

الحجز والإلغاء

وأكد حميدان أهمية تجنب حجز التذكرة وإلغائها قدر الإمكان، حيث إن هذا الأمر قد يكلف المتعامل كثراً، لافتاً إلى أهمية التخطيط للرحلة مسبقاً مع ضرورة الانتباه إلى الشروط والأحكام.

وأوضح أنه إذا لم يكن المتعامل متأكداً من موعد الرحلة فعليه التريث بالحجز أو إجراء الحجز لتذكرة بشروط مرنة تخوله استرجاع المبلغ في حال الإلغاء، أو يمكن تحويلها إلى قسيمة بإمكانه استخدامها خال الفترة الزمنية المقبلة.

البطاقة الائتمانية

وقال حميدان: «ننصح المسافرين بحجز رحاتهم باستخدام البطاقة الائتمانية نفسها، واختيار برامج المسافر الدائم، لأن ذلك يضمن لهم كسب العديد من النقاط والأميال الجوية»، مشراً إلى أنه «يمكن للمسافرين استخدام تلك النقاط والأميال لاحقاً لترقية رحاتهم الجوية أو حجز تذكرة سفرهم التالية بسعر أقل».

«السفر بأقل كلفة لم يعد مستحيلا، ولا يحتاج إلى حظ لتحققه، بل التقيّد ببعض الإرشادات».

 ??  ?? حجز التذاكر باستخدام البطاقة الائتمانية نفسها يضمن للمسافرين كسب النقاط والأميال الجوية. À أرشيفية
حجز التذاكر باستخدام البطاقة الائتمانية نفسها يضمن للمسافرين كسب النقاط والأميال الجوية. À أرشيفية
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates