Emarat Al Youm

«إيكيا» تعتذر.. وتبدأ سحب 9151 كوبا يشتبه في احتوائها على مواد كيميائية

- عبيرعبدالح­ليم ■ أبوظبي

حثت شركة «إيكيا» السويدية للأثاث المستهلكين على التوقف عن استخدام كوب سفر ROLIGTVIS، المصنع في الهند « ‪Made in India‬ »، واعتذرت منهم، داعية إلى استرداد ثمن الكوب حتى في حال عدم توافر إيصال شراء.

وأكدت وزارة الاقتصاد أن «إيكيا» بدأت سحب 9151 كوباً ROLIGTVIS مخصصة للسفر، لاشتباه في احتوائها على مستويات عالية من المواد الكيميائية، لافتة إلى أنها طلبت من الشركة الإسراع في سحب الأكواب.

عملية السحب

وتفصياً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، ل «الامارات اليوم » إن شركة «إيكيا» السويدية لصناعة الأثاث بدأت بالتعاون مع الوزارة سحب 9151 كوباً مخصصة للسفر ROLIGTVIS والمنتج من قبل الشركة في الهند عام 2019، لاشتباه في احتوائه على مستويات عالية من المواد الكيميائية.

وأكد النعيمي أن الوزارة طلبت من الشركة الإسراع في سحب الأكواب، وموافاتها بتقرير أسبوعي حول تطور عمليات السحب، فضاً عن التواصل مع المستهلكين

وإعامهم بالسُبل المتاحة لعمليات السحب، مشراً إلى أنه تم الاتفاق على استام الأكواب من المستهلكين الذين يتوجهون إلى الشركة، وإرجاع ثمن الكوب الذي يبلغ سعره سبعة دراهم، باعتبار أن السلعة معيبة. ودعا المستهلكين إلى عدم استخدام الأكواب وإرجاعها للشركة، والحصول على ثمنها، مبيناً أنه يمكن للمستهلكين الاتصال بالشركة، عبر الرقم المجاني 8004532 في حال وجود استفسارات.

مواد كيميائية

في السياق نفسه، اعتذرت شركة «إيكيا» للمستهلكين، وحثتهم على التوقف عن استخدام كوب سفر ROLIGTVIS، المصنع في الهند ‪،»Made in India «‬ واسترداد ثمنه حتى في حال عدم توافر إيصال الشراء. وأوضحت الشركة على موقعها الإلكتروني أن أحدث تقارير الفحص تشر إلى أن المنتج قد يرشح

مستويات من المواد الكيميائية تتجاوز الحدود المقررة. لذلك، تحث المتعاملين ممن لديهم كوب السفر على إعادته إلى أي من معارض «إيكيا» واسترداد القيمة المدفوعة.

وشددت «إيكيا» على أنها تأخذ سامة المنتج بكثر من الجدية، موضحة أنه يتم اختبار جميع أنواع منتجات «إيكيا» بشكل مستمر، ويتعيّن عليها أن تتوافق مع المعاير والتشريعات المعمول بها، وكذلك مع المتطلبات الخاصة ب«إيكيا».

وأكدت أنها تلقت، أخراً، تقارير فحص توضح أن كوب السفر قد

يعمل على رشح مستويات من «الفثالات ثنائية البوتيل» DBP() تتجاوز الحدود المقررة.

وأشارت إلى أنها قررت منذ سنوات عدة حظر جميع استخدام «الفثالات» في المنتجات التي تامس الأغذية، وبالتالي أوقفت مبيعات كوب السفر أثناء التحقيق، إذ أظهر التحقيق أن أكواب السفر التي تحمل عامة «‪Made in India‬ » قد تكون متأثرة.

ولفتت «إيكيا» إلى أن كوب السفر TROLIGTVIS يباع منذ أكتوبر 2019.

«(الوزارة( طلبت من )إيكيا( الإسراع في سحب الأكواب، والتواصل مع المستهلكين».

 ??  ?? «إيكيا» تأخذ سلامة المنتج بكثير من الجدية. À تصوير: أحمد عرديتي
«إيكيا» تأخذ سلامة المنتج بكثير من الجدية. À تصوير: أحمد عرديتي
 ??  ??
 ??  ?? هاشم النعيمي:
هاشم النعيمي:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates