Emarat Al Youm

بهدف تعزيز الصحة النفسية ل 1400 من عناصر الإطفاء والإنقاذ «إنتو ثروتنا» حملة لتعزيز جودة حياة أبطال الدفاع المدني

-

أطلقت وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عهود بنت خلفان الرومي، حملة «إنتو ثروتنا»، التي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، بالتعاون مع الرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، وهيئة الصحة بدبي، وجمعية «مع الأمل»، بحضور مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، اللواء خبر راشد ثاني المطروشي.

وتمثل حملة «إنتو ثروتنا» مبادرة من الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، تهدف إلى توفر أعى معاير الصحة النفسية ل1400 من أبطال الدفاع المدني في إمارة دبي، والارتقاء بجودة حياتهم، من خال تنظيم 50 ورشة تدريبية متخصصة في مجالات الصحة النفسية عى مدار العام، بالتعاون مع شركاء المبادرة، يشارك فيها 30 متخصصاً في مختلف مجالات الصحة النفسية، وتغطي 22 مركز دفاع مدني بدبي.

ويأتي إطاق المبادرة لتعزيز قدرات رجال الدفاع المدني، وتمكينهم من مواجهة التحديات النفسية التي يتعرضون لها أثناء عملهم في مكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ، بما يسهم في تحسين جودة حياتهم، ويدعمهم في تأدية مهام عملهم، وينعكس إيجاباً عى المجتمع.

ونظم الرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة ضمن فعالية إطاق مبادرة «إنتو ثروتنا» جلسة تفاعلية مع رجال الإطفاء، تناولت الموضوعات المتعلقة بصحتهم النفسية، بمشاركة عهود الرومي، واللواء خبر راشد ثاني المطروشي، وحضور مختصين وأطباء من هيئة الصحة بدبي، استمع الحضور خالها إلى أبرز التحديات النفسية والمواقف المؤثرة التي يعيشها رجال الدفاع المدني في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق، وتناولوا أفضل الوسائل لمواجهة آثارها، بمشاركة عدد من رجال الدفاع المدني ومتخصصين بالصحة النفسية.

تعزيز جودة الحياة

وأكدت عهود الرومي أن الصحة النفسية تمثل أحد المحاور الرئيسة لاسراتيجية الوطنية لجودة الحياة، مشرة إلى أن الصحة النفسية تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه الإنسان والحكومات في العصر الحديث، نتيجة لاختاف التجارب وضغوط الحياة، وتسارع تغراتها وانعكاساته­ا عى الحالة النفسية والاجتماعي­ة للأفراد.

وقالت إن «الدور الإنساني والمجتمعي المهم الذي يؤديه أبطال الدفاع المدني، والظروف الاستثنائي­ة والتحديات التي يواجهونها خال عملهم في إنقاذ الأرواح ومكافحة الحرائق، يحظى بتقدير كل فئات المجتمع»، مشرة إلى أن حكومة الإمارات حريصة عى توفر كل عناصر جودة الحياة لهؤلاء الأبطال، بما في ذلك تعزيز الصحة النفسية، وتهيئة بيئة عمل تتبنى

برامج ومبادرات كفيلة بتحسين جودة حياتهم، وتمكنهم وتدعمهم في أداء عملهم. الوقاية والسلامة

وأكد اللواء خبر راشد ثاني المطروشي، أن الدفاع المدني بدبي ينظم حملة «إنتو ثروتنا» تزامناً مع عام الاستعداد للخمسين، الذي تستشرف فيه الدولة المستقبل من خال تضافر جهود الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعية، وتكامل المبادرات والرامج والمشروعات، وتوحيد الأفكار والرؤى، لتكون فريق عمل واحداً مُبتَكِرٍاً ومُبدِعٍاً، بما يسهم في دفع عجلة التنمية واستدامتها، وتحقيق طموحاتنا لمستقبل أكر أمناً وازدهاراً.

عهود الرومي:

«الصحة النفسية تمثل أحد المحاور الرئيسة للاستراتيج­ية الوطنية لجودة الحياة.» راشد ثاني المطروشي:

«الحملة تزامنا مع عام الاستعداد للخمسين الذي تستشرف فيه الدولة المستقبل».

وقال: «نحن عى ثقة بأن حملة )إنتو ثروتنا( وغرها من المشروعات والمبادرات التي يتم إطاقها بالشراكة مع مختلف الجهات تسهم في تعزيز إجراءات الوقاية والسامة بين جميع أفراد المجتمع، والحد من الحوادث واندلاع الحرائق، والتوعية بأهمية نشر الصحة النفسية بين الإطفائيين، التي تشكل عنصراً أساسياً في تكوين الشخصية القادرة عى التعامل مع مختلف الظروف والمبادرة خال عمليات الإنقاذ والتعامل مع الحوادث».

الصحة النفسية

وأشارت فاطمة موسى، العضو المؤسس في جمعية «مع الأمل »، إلى أن الجمعية تدعم جميع المبادرات التي تسهم في تعزيز الصحة النفسية لدى أفراد المجتمع من خال المبادرات وورش العمل التي تقدمها بالتعاون مع مجموعة من الأطباء الإماراتيي­ن المتميزين، لنشر السلوك الإيجابي بين جميع أفراد المجتمع، باعتبارهم أساس عمليات التنمية والتطوير في الدولة. دبي À الإمارات اليوم

 ??  ?? عهود الرومي وراشد المطروشي خلال مشاركتهما في الجلسة الحوارية التفاعلية. À من المصدر
عهود الرومي وراشد المطروشي خلال مشاركتهما في الجلسة الحوارية التفاعلية. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates