Emarat Al Youm

القوات اليمنية تزحف باتجاه صنعاء من 3 جبهات

الجيش اليمني يفرض سيطرته الكاملة على «قرية الشرفة» في مديرية بني حشيش. «10 ألوية تشارك في معركة تحرير صنعاء تضم وحدات متخصصة ذات تدريب نوعي.»

-

واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها باتجاه العاصمة صنعاء، مسنودة بالتحالف العربي لدعم الشرعية من ثاث جبهات، وتمكنت من التوغل في مديرية بني حشيش شرق العاصمة، التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقابية المدعومة من إيران، فيما دعت قيادة الجيش اليمني قواتها لخوض معركة تحرير العاصمة واستعادتها من الحوثيين، في حين واصلت الميليشيات الحوثية تصعيدها العسكري في الساحل الغربي وجبهات الضالع.

وتفصياً، دعت قيادة الجيش اليمني جميع القوات في محيط العاصمة صنعاء للتوجه نحو جبهة نهم لحسم المعركة وفتح الطرق باتجاه وسط العاصمة، بالتزامن مع توغل قوات الجيش مسنودة بالتحالف في مديرية بني حشيش بعد تحريرها «قرية الشرفة»، أولى قرى ثاني مديرية يدخلها الجيش في صنعاء بعد مديرية نهم.

ووجه قائد العمليات المشركة في الجيش اليمني، اللواء الركن صغير حمود بن عزيز، أفراد الجيش اليمني إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء لاستعادتها من قبضة ميليشيات الحوثي الانقابية، مؤكداً في تصريح صحافي عقب زياراته الميدانية لجبهات نهم، انطاق معركة تحرير صنعاء من ثاث جبهات رئيسة، الأولى من نهم باتجاه مديريتي بني حشيش وأرحب، والثانية من محافظة الجوف باتجاه مديرية خولان،

والثالثة من جهة صرواح مأرب باتجاه جنوب شرق العاصمة.

وقال اللواء بن عزيز، مخاطباً قوات الجيش: «يا أبطال الجيش اليمني المغاوير، تقدّموا عى بركة الله نحو صنعاء، من أجل حقن دماء اليمنيين، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتأمين الأطفال والنساء من بطش الميليشيات، هذه المعركة الحاسمة للتخلص من الكهنوت الحوثي، موعدنا صنعاء بإذن الله».

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية في نهم، أن قوات الجيش تقدمت نحو مديرية بني حشيش، وتوغلت في المديرية لمسافات كبيرة، وسط تراجع وتقهقر الميليشيات الانقابية، وفرض الجيش سيطرته عى قرية «الشرفة» بالكامل.

وأفادت المصادر بأن قوات الجيش، مسنودة بالتحالف، استكملت تحرير جبل الصافح وتباب الغنيمي وجبال جرشب وتبة البياض والتبة السوداء وجبل الكحل والصافح في نهم شمال شرق صنعاء خال الفرة الماضية، مشيرة إلى أن المعارك مستمرة في ميمنة وميسرة وقلب جبهة نهم باتجاه العاصمة.

وأوضحت المصادر أن تقدم الجيش يأتي رغم العوائق التي فرضتها الطبيعة والميليشيا­ت، وأكدت أن معركة تحرير العاصمة لن تتوقف، وقد تم التحضير لها عى مدى العامين الماضيين والدفع بأكثر من 10 ألوية عسكرية جديدة إلى جبهات العاصمة، تضم وحدات متخصصة ذات تدريب نوعي.

وكانت قوات الجيش اليمني استكملت، أول من أمس، تحرير مديرية حريب الواقعة بين مأرب وصنعاء، وتقدمت مسافة 60 كيلومراً، وسيطرت عى منطقتي النحرين والمعراضه، وأمّنت الطرق الرابطة بين مديريات حريب ونهم ومجزر، وكلها مناطق متداخلة بين

مأرب وصنعاء، وفرضت قوات الجيش سيطرتها عى أجزاء كبيرة من وادي وسط، الرابط بين مديرية نهم ومنطقة جبال هيان في صرواح مأرب، بعد سيطرتها عى سلسلة جبال جرشب.

وشنت مقاتات التحالف غارات عى مواقع الميليشيات في نهم ومناطق متفرقة في محيط العاصمة، واستهدفت تعزيزات حوثية في مديرية خولان، كانت تزحف من معسكر العرقوب باتجاه نهم، ما أدى إلى تدمير آليات ومصرع وإصابة عدد من عناصر الحوثي.

كما قصفت مقاتات التحالف مواقع حوثية في جبهة صرواح بمأرب، وفي منطقة المدفون بمديرية نهم بثاث غارات، وشنت غارتين

 ??  ?? الجيش اليمني يواصل تحركاته لتحرير صنعاء. À أرشيفية
الجيش اليمني يواصل تحركاته لتحرير صنعاء. À أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates