Emarat Al Youm

خورفكان يتصدر «الميركاتو الشتوي».. وكوندي الصفقة الأبرز

مدرب الوصل ريجيكامب أكد أن النادي ليس بحاجة إلى أي لاعبين جدد في يناير.

- محمد أبوإسماعيل À دبي

كانت المفاجأة، حتى الآن، في سوق الانتقالات الشتوية غياب الصفقات الكبرة باستثناء تعاقد شباب الأهلي مع المهاجم الإسباني كوندي، الاعب السابق لبني ياس.

في المقابل تصدّر فريق خورفكان «المركاتو» بخمس صفقات، منها لاعبان أجنبيان وثاثة مواطنن، وهذا بحسب الصفقات المسجلة رسمياً لدى اتحاد كرة القدم حتى أمس.

ويعاني خورفكان في قاع الدوري، حيث يحتل المركز الأخر بأربع نقاط من أربعة تعادلات، في حن لم يحقق أي فوز بعد مرور 12 جولة. وبات أبرز الأندية المهددة بالهبوط هذا الموسم. ويعتر خورفكان الأكر نشاطاً في «المركاتو»، من أجل تدعيم صفوفه ولتحسن نتائجه مع تبقّي 14 جولة.

في المقابل، لاتزال فرق الصدارة هادئة، حيث قام فريق شباب الأهلي بتعاقد واحد فقط، بينما لم تعلن الشارقة، العن، الجزيرة عن أي صفقات، وكذلك معها أندية الوصل والظفرة واتحاد كلباء.

يذكر أن سوق الانتقالات الشتوية انطلق في السابع من الشهر الجاري، ويختتم في الثالث من فراير المقبل.

ونظراً لصعوبة وضع العديد من فرق الدوري، خصوصاً في القاع، فايزال الوقت متاحاً أمام العديد منها لإبرام صفقات جديدة خال الفترة المقبلة.

وإجمالاً أبرمت الأندية، 19 صفقة لاعبن المواطنن والأجانب باستثناء )المقيمن(، في حن لاتزال

بعضها تبحث عن تدعيم صفوفها بالاعبن المقيمن، مثل لاعب الفجرة أيمن أسوو.

ويأتي خلف خورفكان في عدد الصفقات، الوحدة بأربع صفقات، حيث ركز العنابي على تدعيم الصفوف باعبن مواطنن دولين، وهما خميس إسماعيل وفارس جمعة، بينما تعاقد مع أجنبين هما، الكوري لي ميونغ )لاعب العن السابق( والكونغولي بول خوسيه.

أما حتا، الذي يواجه فريق الوحدة غداً في الجولة 13 من الدوري، فقد قام بتدعيم صفوفه بثاثة لاعبن، هم الرازيليان نيلتون، وصامويل روزا )العائد إلى الفريق(، إضافة إلى التعاقد مع لاعب الظفرة حمد المرزوقي. ولايزال الفريق منفتحاً على إبرام صفقات جديدة، خصوصاً أن الفريق يعاني في المركز قبل الأخر بالدوري.

في المقابل، قام الفجرة بإجراء تبديلن على مستوى الأجانب من أجل حل الأزمة الهجومية للفريق، والتي عاناها في الجولات الماضية، وذلك بالتعاقد مع الغاني أرنست اساتني، إضافة إلى الاعب الرازيلي جيفرسون، وهو عدد التعاقدات نفسه لبني ياس، الذي ضم إلى

صفوفه لاعب النصر عامر مبارك، على شكل إعارة لمدة ستة أشهر، إضافة إلى الأذربيجان­ي ريتشارد ألميدا، بدياً للإسباني كوندي، الذي انتقل إلى شباب الأهلي في صفقة وحيدة لمتصدر الترتيب.

في جانب آخر كانت فرق عجمان، النصر، العن هادئة بشكل كبر، حيث اكتفى، على سبيل المثال، النصر باستعادة لاعبه الحسن صالح من إعارته مع الوحدة، وذلك لسبب طارئ لتعويض غياب لاعبه محمود خميس.

في المقابل، جاء تعاقد فريق عجمان مع الكامروني سبستيان سيان لسبب طارئ أيضاً، ليكون بدياً للمالي حامد دومبيا، الذي أصيب في انطاق دوري الخليج العربي وسيبتعد حتى نهاية الموسم، ما دفع الفريق إلى البحث عن بديل واحد فقط، والاكتفاء بمجموعة الاعبن المواطنن والأجانب التي بدأ بها الموسم وقدم نتائج رائعة، كما ختم المباريات الثاث الأخرة بنتائج إيجابية عدلت من وضع الفريق في المسابقة.

أّما فريق الوصل فقد أكد مدربه، الروماني ريجيكامب، أنه سعيد بما لديه من لاعبن، ولن يقوم بأي تعاقد في «المركاتو الشتوي»، وأكد ذلك خال المؤتمر الصحافي أول من أمس، قبل لقاء كلباء، حيث قال إنه «لا يوجد أي لاعب متاح يمكن أن يشكل الإضافة المطلوبة للفريق».

والمثر كذلك تأخر العن حتى الآن في إبرام صفقات، بالرغم من تخليه عن لاعبه الجزائري عبدالرحمن مزيان الذي غاب لفترات طويلة بسبب الإصابة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates