Emarat Al Youm

30 بطلا عالميا يتقدمون المشاركين في ماراثون دبي

شارك في السباق منذ انطلاقه سنة 2000 أكثر من 250 ألف عداء من 150 دولة.

- سيد مصطفى À دبي

كشفت اللجنة المنظمة لماراثون «ستاندرد تشارترد دبي» أمس، النقاب عن مشاركة ما يزيد على 30 ألف مشارك في النسخة 21 من الماراثون الدولي، الذي يقام غداً الجمعة في جمرا.

ويتقدم قائمة المشاركن 30 بطلاً سبق لهم أن توجوا بألقاب سابقة في بطولات ماراثون مختلفة حول العالم، على رأسهم الثنائي الإثيوبي، العداء سولومان ديكسيسا ومواطنته ركينش ديغيفا، اللذان يمثلان نخبة العدائن في العالم. وعقدت اللجنة المنظمة مؤتمراً صحافياً لتسليط الضوء على النسخة 21، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال أمن عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب: «فخورون بأن نواصل دعم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، الذي أكمل 20 عاماً من النجاح ليكون أحد أسرع وأقوى 10 سباقات على مستوى العالم». وأضاف: «من العوامل المميزة في السباق هذا العام أنه يقام في 2020، السنة المميزة لدولة الإمارات ودبي بشكل خاص، إذ تتزامن مع انطلاق فعاليات إكسبو 2020، كما يجسد الماراثون نموذجاً للتسامح، كونه أكر حدث رياضي يستقطب آلاف العدائن من الإماراتين والمقيمن ومن خارج الدولة».

وتابع سعيد حارب: «من أهم عوامل نجاح الماراثون أنه ارتبط باسم دبي، التي تعد من أهم المدن العالمية من ناحية تعايش أفراد المجتمع وتميز تخطيط الشوارع والمعالم السياحية والحضارية التي تتضمنها، واستمرارية الماراثون كل هذه السنوات دليل على أهميته ومكانته العالمية».

وأوضح أن «الماراثون شهد طوال تاريخه مشاركة 250.000 عداء من 150 دولة منذ انطلاقه عام 2000، ونأمل في هذا العام أن نشهد مشاركة أكر من العدائن الإماراتين بفضل المبادرة الرائدة التي أطلقتها )دبي القابضة( الراعي الرئيس للماراثون تحت اسم )مدينتي سباقي(، كما نأمل أن يشهد السباق مستويات تنافسية أكر، وطموحنا الوصول إلى 50 ألف مشارك». يذكر أنه سيتم اليوم غلق باب التسجيل للمشاركة في الماراثون، حيث يتوقع ارتفاع عدد المشاركن.

وختم: «ستسهم التغطية الإعلامية للحدث التي ستبث عر العديد من القنوات الدولية لتصل إلى جميع قارات العالم في إبراز الصورة الجمالية الرائعة لدبي، حيث يمر السباق بأحد أجمل الشوارع على المستوى العالمي وهو شارع جمرا، ما يعزز من المكاسب التي نقصدها من تنظيم هذا الحدث العملاق».

 ??  ?? من المؤتمر الصحافي لماراثون دبي. À تصوير: باتريك كاستيلو
من المؤتمر الصحافي لماراثون دبي. À تصوير: باتريك كاستيلو
 ??  ?? أبرز المرشحين للقب الإثيوبي سولومان ديكسيسا. À تصوير: باتريك كاستيلو
أبرز المرشحين للقب الإثيوبي سولومان ديكسيسا. À تصوير: باتريك كاستيلو

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates