Emarat Al Youm

عسل البوسنة يجاور بهارات الهند في مهرجان الشيخ زايد

يتزين الجناح البوسني بلمسة فنية، إذ يعرض أحد المحال مجسمات صغيرة منحوتة من خشب الأشجار، يمكن استخدامها في الديكور.

-

ألوان زاهية بينما تز ين الأقمشة المتنوعة جنبات أحد المحال في الجناح الهندي، وهي أقمشة مصنعة من القطن الذي أكسبها سمعة كبيرة في الأسواق، يعرض محل آخر مجموعة من الركنيات التي تستخدم في تزيين البيوت، والمفروشات الزاهية والمأخوذة من الطابع الشعبي والمكسوة بألوان جذابة.

وما تتميز به من خواص تجعلها موضع اهتمام كثير من النساء الزائرات للمهرجان، لما تتمتع به من مكونات طبيعة ذات جودة عالية.

مشغولات وقهوة

أما جناح البوسنة والهرسك فتعرض محاله منتجات تجسد عناصر من الموروث الثقافي والحضاري لذلك البلد، ليتنقل الزوار بن الكثير من المشغولات اليدوية التقليدية وأطباق المطبخ الشعبي والقهوة البوسنية، وابتكارات التجميل والطب التقليدي المستخلصة مواده من الأعشاب الطبيعية. ويستقبل الجناح زواره بالقهوة التي تعد جزءاً مهماً من الثقافة الشعبية، إذ تصنع من حبوب الن المزروعة في أراضي تلك الدولة، وتقدم بطريقتن هما الأكر شيوعاً، إما في فناجن صغيرة مزخرفة بنقوش تقليدية في المنازل أو المقاهي، وإما بصبها في أكواب نحاسية طويلة.

ويعرض أحد المحال منتجات

جلدية تقليدية، مثل الحقائب النسائية والأحذية المصنعة يدوياً، التي تتميز بشكلها التقليدي، يجاوره محل آخر يتزين بالعديد من قطع الإكسسوارا­ت المصنعة من الأحجار الكريمة التي تستخدمها النساء في مختلف المناسبات الاجتماعية، بالإضافة إلى مشغولات الفضة والمعادن.

كما تعرض محال في الجناح البوسني مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبيعية، إضافة إلى العسل البوسني الطبيعي، والمضافة إليه خلطات من الأعشاب الطبيعة التي تمنحه خواص معينة لزيادة فوائده، ويتزين الجناح كذلك بلمسة فنية، إذ يعرض محل مجسمات صغيرة منحوتة من خشب الأشجار يمكن استخدامها في ديكور المنازل والمكاتب. أبوظبي ■ الإمارات اليوم

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates