Emarat Al Youm

لقطة أب يحمل ابنته وسط لهيب العراق تفوز في «حمدان للتصوير»

- دبي À الإمارات اليوم

كشفت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر ديسمر الماضي، التي كان موضوعها «الوطن».

وفاز بجائزة «اختيار الجمهور» الركيّ سركان دلدل. وشهدت نسخة شهر ديسمر من المسابقة تفوّقاً للعدسة الركية من خلال كل من فاتح أوزديمر، وسيتشكن ينيجي، وسركان دلدل، إضافة إلى المصورين، العراقي أحمد عبدالأمر لازم، واليمنيّ منصور محسن.

وقال الأمن العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: إن «التعبرات البصرية عن الانتماء للوطن هي من أقدم الآثار البشرية لأجدادنا الأوائل، الذين حفروها على جدران الكهوف، وهي من أعمق المُحفّزات على الإبداع بكل أطيافه، ومنها الرجمات الفوتوغراف­ية التي شهدت تنافساً جميلاً ومميّزاً في هذه النسخة. عشرات الأعمال كانت في غاية الروعة والإتقان».

من ناحيته، قال سركان دلدل، الفائز بجائزة «اختيار الجمهور»، عن صورته: «لقد التقطتُها في منطقة تعد إحدى وجهات اللاجئن السورين.. ويُمثّل الرجل الجالس على الأنقاض شخصية المتأزّم بن دوافع اللجوء التي عاشها ومعطيات الواقع الجديد الذي ينتظر الملاين من أبناء بلده».

وأضاف «سعيد بتقدير جائزة حمدان بن محمد لصورتي ومشاعري المتجسدة فيها، وأتمنّى أن تُسهم الصورة في تعزيز الوعي

بقضايا اللاجئن».

أما العراقي أحمد عبدالأمر لازم، فأشار إلى أنه التقط صورته الفائزة في محافظة البصرة، صباح 25 أكتوبر الماضي، خلال تظاهرات الشعب العراقي للمطالبة بحقوقه، مضيفاً «على الرغم من قطع الطرق، أصرَّ هذا الأب وابنته على أن يطالبا بحقوقهما بالطريقة السلمية المُثلى، من خلال إكمال المسرة التعليمية تجاه المدرسة. مع خطورة الأوضاع، نرى الأب يحمل ابنته وسط دخان حريق الإطارات واللهب المتصاعد وهتافات المتظاهرين، وهي تحمل أهداف الوطن على أكتافها بحقيبتها المدرسية، وهو ما يفسَّرُ لنا جليّاً رسالة هذه الصورة».

علي بن ثالث:

«الوطن.. من أعمق المُحفزات على الإبداع بكل أطيافه .»

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates