Emarat Al Youm

«دبي الإسلامي» يستكمل الاستحواذ على «نور بنك»

الاستحواذ يتيح المزيد من الاستثمارا­ت والنمو في القطاعات الرئيسة مثل البنية التحتية والابتكار والخدمات.

-

أعلن بنك دبي الإسامي، أمس، بعد الحصول على كل الموافقات الازمة من الجهات الرقابية المختصة، عن الاستحواذ الكامل على «نور بنك»، بتنظيم صفقة جرى خالها تبادل الأسهم.

وأوضح «دبي الإسامي»، في بيان، أنه كجزء من هذه الاتفاقية، أصدر 651 مليوناً و159 ألفاً و198 سهماً جديداً، ليزيد رأسمال البنك إلى سبعة مليارات و240 مليوناً و744 ألفاً و377 سهماً.

وتماشياً مع عملية الاستحواذ، سيتم دمج عمليات «نور بنك» بالكامل في بنك دبي الإسامي.

وبصفته الجهة المستحوذة، فإن بنك دبي الإسامي ملتزم بالكامل بتوفير عملية انتقال سلسة لعماء كلتا المؤسستين، مع ضمان استمرارهم في الحصول على أفضل تجربة مصرفية ممكنة خال عملية الدمج وبعدها.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسامي، محمد إبراهيم الشيباني، أمس، إن «هذا اليوم يمثل معلماً بارزاً يضاف إلى رحلة بنك دبي الإسامي ودولة الإمارات العربية المتحدة»، وأضاف أن «الاستحواذ على )نور بنك( يعد إنجازاً مهماً من شأنه ترسيخ مكانة بنك دبي الإسامي واحداً من أكر البنوك الإسامية في العالم، وبين أكر المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات»، وتابع الشيباني: «تماشياً مع اسراتيجيتن­ا فإن إنجاز هذه الصفقة يعني أننا مازلنا في وضع قوي لتوسيع حضورنا بالمنطقة وخارجها، بالإضافة إلى دعم رؤية دولة الإمارات في النمو والازدهار».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسامي، الدكتور عدنان شلوان، إن «هذه مناسبة تعد مهمة للقطاع المصرفي في المنطقة، حيث تم الاعراف بدولة الإمارات مركزاً لاقتصاد الإسامي»، مشيراً إلى أن «إتمام هذا الاستحواذ سيعزز باشك دور دبي مركزاً عالمياً للتمويل الإسامي، ما يتيح المزيد من الاستثمارا­ت والنمو في القطاعات الرئيسة مثل البنية التحتية والابتكار والخدمات».

وأضاف: «فخور بالإعان عن الاستحواذ الناجح على )نور بنك(، الذي يجعلنا إحدى أبرز مؤسسات التمويل الإسامي في العالم، وبعد تفوقنا على السوق باستمرار خال السنوات القليلة الماضية، فإننا في وضع جيد لرسيخ مكانتنا واحداً من أكر البنوك الإسامية في العالم، بإجمالي موجودات يفوق 275 مليار درهم، وكإحدى المؤسسات الرائدة في التمويل الإسامي بدولة الإمارات.»

وتابع شلوان: «أشعر بالحماس كوننا نستطيع تحقيق ما نصبو إليه، ونحن نتطلع إلى رؤية هذه الصفقة التحويلية تعزز التجربة المصرفية لمتعاملينا.»

يشار إلى أنه من المتوقع أن تؤدي عملية الاستحواذ والدمج، إلى تحقيق أوجه تآزر كبيرة تضمن ربحية وعائدات قوية للمساهمين في السنوات المقبلة. دبي ■ الإمارات اليوم

«إنجاز هذه الصفقة يعني أننا مازلنا في وضع قوي لتوسيع حضورنا بالمنطقة وخارجها.»

«إتمام الاستحواذ سيعزز، بلشك، دور دبي مركزا عالميا للتمويل الإسلمي .»

 ??  ?? ■ الاستحواذ الجديد يرسّخ مكانة «دبي الإسلامي» واحدا من أكبر البنوك الإسلامية في العالم. أرشيفية
■ الاستحواذ الجديد يرسّخ مكانة «دبي الإسلامي» واحدا من أكبر البنوك الإسلامية في العالم. أرشيفية
 ??  ?? محمد إبراهيم الشيباني:
محمد إبراهيم الشيباني:
 ??  ?? عدنان شلوان:
عدنان شلوان:

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates