Emarat Al Youm

دار أزياء تتقاضى 17 دولارا مقابل تجربة ملابسها

-

أثارت دار لأزياء في مدينة «بيلباو» الإسبانية جدلاً عى الإنرنت، بعد شيوع أنباء عن أنها بدأت في فرض رسم 17 دولاراً، لارتداء البدلات التي تصممها.

وتصمم «باسكوال بيلباو للخياطة» بدلات للرجال ومابس سهرة، منذ 40 عاماً، لذا فهي لم تعد بحاجة إلى مزيد من السمعة. وهذه المهارة التي اكتسبتها كامينو أزولا باسكوال وشقيقها كارلوس، عى مدار أربعة عقود، لم يعد بالإمكان إهدارها عى أشخاص لا يريدون الشراء الفعي، ولهذا السبب بدأ تطبيق الرسوم، ابتداءً من هذا العام، عى كل شخص يتطلع إلى ارتداء بدلات في المتجر، لبضع دقائق للتجربة.

وفي ذلك تقول باسكوال: «كثيرٌ من الناس يأتون مرات عدة، بمفردهم، أو مع والديهم، أو مع جداتهم أو أصدقائهم، ويطلبون المشورة بخصوص الأنماط والموديات والملحقات، ثم يذهبون إلى مكان آخر للشراء». مضيفة «بعضهم أسوأ من ذلك، إذ يستفيدون من كل النصائح التي يتلقونها في متجرنا لشراء بدلة أرخص عى الإنرنت».

وتوضح الخياطة المحرفة: «كل موعد مع زبون يمكن أن يدوم

ساعتن، في المتوسط، ونحن نعلم بالفعل أنه لا يمكن لأحد أن يضمن لنا عملية بيع، لكن بهذه الطريقة )فرض رسوم( نعرف عى الأقل أن الأشخاص الذين يزوروننا لديهم إدراك حقيقي للقيمة التي نقدمها».

يمكن أن يراوح سعر البدلات الرجالية في «باسكوال بيلباو للخياطة»، بن 960 و1800 دولار، لذلك فإن الشقيقن واثقان بأن كل من يريد حقاً شراء أحد إبداعاتهما لن يتم صرفه بعيداً برسم يبلغ 17 دولاراً، وإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأشخاص الذين يقررون الشراء في نهاية المطاف، يتم خصم الرسوم من الفاتورة، وبالتالي يدفعون ثمن المابس والملحقات فقط.

وتُردف باسكوال قائلةً: «نريد أن نُعلم الناس أنه إذا فرضنا هذه الرسوم، فذلك لأن الخدمة التي نقدمها هي بأعى مستويات الجودة».

تصمم «باسكوال بيلباو للخياطة» بدلات للرجال وملابس سهرة، منذ 40 عاما، لذا فهي لم تعد بحاجة إلى مزيد من السمعة.

ترجمة: مكي معمري

À عن «أوديتي سنترال»

 ??  ?? كامينو أزولا باسكوال تدافع عن الرسوم الجديدة لأنها في مصلحة العملاء. À أرشيفية
كامينو أزولا باسكوال تدافع عن الرسوم الجديدة لأنها في مصلحة العملاء. À أرشيفية
 ??  ?? الموعد مع الزبون يمكن أن يدوم ساعتينÀ. أرشيفية
الموعد مع الزبون يمكن أن يدوم ساعتينÀ. أرشيفية
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates