Emarat Al Youm

النمسا تركز على الحلول الإبداعية في «إكسبو 2020 دبي»

النمسا تستخدم تربة عمرها 9000 عام لبناء جناحها في «المعرض»

- دبي

تعتبر النمسا من أهم الوجهات العالمية التي تستقطب الاستثمارا­ت الإماراتية في الخارج، حيث إن العاقات بن البلدين شهدت زخماً لافتاً خال السنوات الماضية توّجت بمشاركة النمسا في معرض «إكسبو 2020 دبي » بجناح رئيس يركز عى استحضار الحلول الإبداعية، ويجمع بن أفضل الممارسات العربية والنمساوية وطرق البناء المبتكرة، لإيجاد تركيبة ذكية تعمل عى توفر الموارد في مختلف مجالات الحياة الحيوية.

الابتكار

وتركز النمسا عبر جناحها في الحدث المرتقب عى الابتكار ذي التقنية المنخفضة، وذلك من خال عرضها كأمة تتخيل الأفكار، إذ ينعكس هذا في قرارها باستخدام تربة عمرها 9000 عام لبناء جناحها، الذي يضم 47 مخروطاً مقطوعاً، وتتم تهويته من خال الاستخدام المبتكر للأقماع.

كما تقدم النمسا في «إكسبو 2020 دبي» من خال جناحها ضمن منطقة الفرص، الأفكار والرؤى حول الموضوعات التي تمسّ مجتمعنا في العصر الراهن. وستقوم 100 شركة نمساوية بتنفيذ أعمال تصميم وبناء جناح النمسا، فيما سيتم تمويل المشاركة من قبل الوزارة الاتحادية للرقمنة ومواقع الأعمال، والغرفة الاقتصادية الفيدرالية النمساوية.

التجارة مع الإمارات

وفي ما يتعلق بتجارة النمسا مع دولة الإمارات، أشار تقرير لغرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن هناك فائضاً في الميزان التجاري بن البلدين لمصلحة النمسا، حيث تبلغ قيمة وارداتها إلى الإمارات نحو 1.2 مليار دولار )نحو 4.4 مليارات درهم( سنوياً، مع استراد الإمارات من النمسا الماكينات

وأدوات النقل والحافات ومنتجات الأخشاب، وتصدّر اليها الحيوانات الحية والأدوات الكهربائية.

إلى ذلك، تبلغ قيمة صادرات النمسا إلى مختلف الدول نحو 117 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة وارداتها من دول العالم 184 مليار دولار، إذ تتصدر الماكينات والآلات قائمة

صادرات النمسا إلى العالم تليها الكيماويات والسلع والمنتجات الغذائية، بينما تستورد النمسا من العالم الآلات الصناعية والمعادن.

نمو

وبحسب بيانات ل«غرفة دبي»، فإن النمسا التي تتحدث اللغة الألمانية،

ويبلغ عدد سكانها نحو تسعة ماين نسمة، تحتل المرتبة 27 في مؤشر البنك الدولي لبدء الأعمال.

وبلغ حجم الناتج المحي الإجمالي لها نحو 447.7 مليار دولار خال العام الماضي، في حن وصل معدل النمو الاقتصادي إلى نحو 1.7%، بينما بلغ معدل التضخم نحو 1.5%، ومعدل البطالة 4.8.%

ومن المتوقع أن يستمر معدل النمو الاقتصادي مستقراً في النمسا حتى عام 2024، حيث يدعم الاقتصاد النمساوي قطاعات عدة يأتي قطاع الصناعة عى رأسها بنسبة تقدر بنحو 19% من الاقتصاد النمساوي، يليه قطاع التجارة بنسبة 17%، ثم النقل والمواصات بنسبة 9%، ومن ثم التشييد والبناء بنسبة 6%، وبعده الزراعة بنسبة تقدر بنحو 1% من الاقتصاد المحي.

 ??  ?? ■
جناح النمسا يضم 47 مخروطا مقطوعا وتتم تهويته من خلال الاستخدام المبتكر للأقماع. من المصدر
■ جناح النمسا يضم 47 مخروطا مقطوعا وتتم تهويته من خلال الاستخدام المبتكر للأقماع. من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates