Emarat Al Youm

«النيابة العامة».. موظفون لتوجيه المتعاملين وخدمات خاصة لأصحاب الهمم

- محمد فودة À دبي

سلاسة واضحة رصدتها «الإمارات اليوم» أثناء تقديم الخدمات للمتعاملن خلال جولة داخل مركز الخدمات بالمبنى الرئيس للنيابة العامة في دبي، بعد 10 أيام من إعلان نتائج دراسات سعادة المتعاملن والمتسوق السري للجهات الحكومية في دبي، والتي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي.

وبعد أشهر عدة من أعمال الصيانة وإعادة تصميم استقبال النيابة العامة، بدا في شكله الجديد أكر صداقة للمتعامل، إذ خُصص ركن منه لأصحاب الهمم، ولم يعد مطلوباً من هذه الفئة عى الإطلاق اتخاذ الخطوات المطلوبة من بقية المتعاملن، إذ يكتفي فقط بالجلوس في المكان المخصص للمتعاملن من أصحاب الهمم وسيحضر إليه موظف يقدم له الخدمات التي يحتاجها.

وبالدخول إلى مقر النيابة العامة يقع في المواجهة مكتب الاستقبال حيث تجلس موظفة تتولى الرد عى الاستفسارا­ت وتوجيه المتعاملن إلى مكاتب الخدمة، لكن اللافت خلال الجولة، انتشار موظفن آخرين في الاستقبال للقاء المتعامل وتوجيهه بسرعة وسلاسة إلى الوجهة الصحيحة التي يقصدها، ما ساعد إلى حد كبر عى تفادي الطوابر المعتادة عى مكاتب الاستقبال، في ظل توافر الردود وتقديم الدعم الفوري للموجودين، ولم يرصد خلال الجولة تكدس أو حتى جلوس عدد كبر من المتعاملن، فالمعاملة لا تكاد تستغرق دقيقة طالما كانت الأوراق مستوفاة. وأكد أحد المتعاملن،

ل«الإمارات اليوم» أنه حضر لتقديم طلب كفالة، منوهاً بطريقة معاملة موظفة الاستقبال وإلمامها بكل الإجراءات المطلوبة، فضلاً عن توافر خدمات لوجستية مهمة داخل الاستقبال مثل تصوير المستندات والأوراق التي احتاجها لإتمام طلبه، مشراً إلى أنه زار النيابة العامة سابقاً أكر من مرة، والوضع مختلف الآن بشكل واضح.

فيما ذكر آخر أنه حضر لتسجيل شكوى ضد الإجراءات، مشراً إلى أن من الجوانب المميزة التي رصدها في الفترة الأخرة توافر غالبية الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، لافتاً إلى أن تسجيل طلبه لم يستغرق أكر من ثلاث دقائق، معتبراً أن هذا مؤشر جيد.

وأصبح الوضع أكر مرونة بالمقر الجديد لنيابة السر والمرور في دبي، في ظل الكثافة المعتادة للمتعاملن، وفضلاً عن الخدمات المرورية التي توفرها نيابة السر، يمكن الحصول عى خدمات أخرى مرتبطة ببقية فروع النيابة.

فيما توفر النيابة العامة إلكترونياً 12 خدمة رئيسة يندرج تحتها عشرات الخدمات الفرعية التي تقدم دون مقابل، وحرصت «الإمارات اليوم» عى تجربة تسجيل خدمة من خلال موقع النيابة وجرت العملية بسلاسة.

 ??  ?? النيابة العامة توفر إلكترونيا 12 خدمة رئيسة يندرج تحتها عشرات الخدمات الفرعية. À من المصدر
النيابة العامة توفر إلكترونيا 12 خدمة رئيسة يندرج تحتها عشرات الخدمات الفرعية. À من المصدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates