Emarat Al Youm

«جمارك دبي».. غياب الطوابير وإنجاز المعاملات في دقيقتين

- ■ وجيهالسباع­ي دبي

رصدت «الإمارات اليوم» خلال جولة ميدانية نفذتها لمركز خدمة عملاء جمارك دبي، غياباً تاماً لطوابر الانتظار، وإجماعاً من قبل مراجعن عى حدوث نقلة استثنائية في ما يخص زمن إنجاز المعاملات، الذي وصل إلى دقيقتن في بعضها، فيما أكد مدير إدارة إسعاد المتعاملن في جمارك دبي، إدريس بهزاد، أن الدائرة تعمل عى دراسة مواطن الضعف بشكل مستمر، لوضع الخطط والاستراتي­جيات لعلاجها، ورفع معدلات سعادة المتعاملن.

وأجمع مراجعون التقتهم الصحيفة بالمركز الرئيس لخدمة العملاء في ميناء راشد )إيفون ألبر، أحمد العادلي، سلام إبراهيم، محمود حسن، فارس أحمد(، عى حدوث نقلة نوعية استثنائية في زمن الانتظار وإنجاز المعاملات في جمارك دبي لترواح بن دقيقتن وأربع دقائق، مقارنة بما سبق، وأثنوا عى مبادرة جمارك دبي بتوفر موظفن لتسهيل إنجاز إجراءاتهم من خلال الأجهزة الذكية المتوافرة في مقر المركز.

وأكد بهزاد أن دائرة جمارك دبي بصدد تنفيذ خطة تطوير شاملة لخدماتها الجمركية، تشمل تعزيز القدرات التقنية والموارد البشرية، بهدف تعزيز سعادة المتعاملن، وفق مدير إدارة إسعاد المتعاملن، إدريس بهزاد.

وتأتي تلك الخطوة عقب إعلان جمارك دبي ضمن المراكز الثلاثة الأخرة، في نتائج مؤشر سعادة المتعاملن والمتسوق السري، الذي اعتمده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

وقال بهزاد ل«الإمارات اليوم» إن جمارك دبي ستعمل

«جمارك دبي» تعمل على تعزيز التواصل مع المتعاملين خلال المرحلة المقبلة.

عى تعزيز التواصل مع المتعاملن خلال المرحلة المقبلة، لتمكينهم من الحصول عى أفضل مستوى من الخدمات الجمركية المتميزة، وذلك من خلال قنواتها المتعددة لتقديم الخدمات، التي تحرص عى تطويرها باستمرار عبر الارتقاء بمستوى أداء منصات خدمة المتعاملن في مراكزها الجمركية، وتطوير الخدمات الجمركية الذكية، بما يضمن تحسن جودة وكفاءة الخدمات المقدمة واختصار الوقت والجهد اللازم للحصول عليها دون تأخر.

وأضاف: «سيشمل تطوير الخدمات المقدمة للعملاء كل العناصر التي تكفل إسعادهم، في مقدمتها الارتقاء بمستوى قدرات الموظفن لتعزيز قدرة المتعاملن عى زيادة عائدهم المالي من اختيارهم دبي مقصداً لعملياتهم التجارية، وسيتواصل العمل عى تطوير الخدمات الذكية وتحسن كفاءتها، لتمكن المتعاملن من الاستفادة المثى منها للحصول عى الخدمات عبر الأجهزة الذكية عى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لمواكبة التطوير لكل الأنظمة الذكية للدائرة التي نعمل عى تحسن كفاءتها باستمرار».

 ??  ?? أجمع مراجعون على حدوث نقلة نوعية في زمن الانتظار وإنجاز المعاملات. À تصوير: أحمد عرديتي
أجمع مراجعون على حدوث نقلة نوعية في زمن الانتظار وإنجاز المعاملات. À تصوير: أحمد عرديتي
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates