Emarat Al Youm

«الأراضي والأملاك».. سرعة لافتة في إنهاء طلبات المتعاملين

- أحمد الشربيني À دبي

أفاد متعاملون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن التعاملات بالدائرة شهدت أخراً زيادة في سرعة معدلات إنجاز المعاملات بشكل ملحوظ في الفترة الأخرة، إضافة إلى وجود موظفن لاستقبال العملاء وتوجيههم للمنافذ المتخصصة في المعاملات أو حول طرق ادخال البيانات إلكترونياً.

وأشاروا ل«الإمارات اليوم»، إلى أهمية زيادة عمليات تدريب وتأهيل الموظفن واستمرار عمليات التطوير، خصوصاً في ما يتعلق بتوجيه المتعاملن عند وجود أي مشكلات في طلبات المعاملات.

وقال المتعامل، محمد حسن، إن «الدائرة شهدت أخراً زيادة في معدلات سرعة توقيت إنجاز المعاملات، إضافة لزيادة عمليات التوجيه من موظفي الاستقبال للمتعاملن حول طرق إدخال البيانات إلكترونياً للمعاملات المختلفة»، لافتاً إلى أنه «لاحظ سهولة في إجراء معاملات حسابات الضمان للمطورين والتي يودع فيها المستثمرون الأموال الخاصة بوحدات المشاريع العقارية».

وأضاف أن «الدائرة أصبحت تتيح إنجاز المعاملات بشكل أكر سهولة للمتعاملن، واستمرار التطوير من الأمور المطلوبة خلال الفترة المقبلة».

بدوره، قال المتعامل، محمد قاسم، إنه «يجري تعاملات مع دائرة الأراضي والاملاك بشكل شبه يومي، ولاحظ أخراً ارتفاعاً في سرعة إنجاز المعاملات من قبل موظفي النوافذ المختلفة، والاهتمام بزيادة عمليات التعاون مع المتعاملن لاستطلاع متطلباتهم ومساعدة من لا يستطيع إدخال البيانات أو التعامل بشكل إلكتروني، عبر التحول من الخدمات الورقية إلى الإلكتروني­ة التي أنجزتها الدائرة منذ فترة».

وأضاف أنه «من المهم زيادة تدريب وتأهيل بعض الموظفن حول

«الدائرة» تتيح إنجاز المعاملات بشكل أكثر سهولة، واستمرار التطوير خلال الفترة المقبلة.

استقبال المتعاملن دون تجهم والتحول للبشاشة، مع تدريب بعض الموظفن الذين لا يوجهون المتعاملن للنوافذ المختصة بشكل محدد عند وجود أي مشكلات في طلبات المعاملات المقدمة».

وأشار المتعامل، أحمد محمود، إلى أن «الدائرة تشهد حالياً معدلات تطور ملحوظة في سرعة إنجاز المعاملات، وفي توجه موظفات الاستقبال لتقديم الدعم والمساعدة في توجيه المتعاملن للنوافذ المختصة لمعاملاتهم، خصوصاً في ما يتعلق بإدخال بيانات المعاملات بشكل إلكتروني في الأجهزة المتوافرة بساحة الاستقبال بالدائرة أو عند الحاجة لطباعة أي بيانات مطلوبة»، لافتاً إلى أنه «يعتبر الدائرة تشهد معدلات تطور بشكل مستمر وتعمل عى تصويب أي أوضاع بشكل فوري».

من جهته، أضاف المتعامل، محمد عبدالله، أن «الدائرة تشهد تطوراً في سرعة إنجاز المعاملات، وفي كيفية مساعدة كوادر الاستقبال في توجيه المتعاملن، ولكن استمرار التدريب لموظفن مطلوب خلال الفترة المقبلة، للتغلب عى بعض الممارسات الفردية لبعض المتعاملن سواء في ما يتعلق بعدم البشاشة عند اجراء المعاملات، أو طلب تأجيل إنجاز بعض المعاملات دون إبداء أسباب واضحة».

 ??  ?? الدائرة تشهد تطورا في سرعة إنجاز المعاملات. ■ من المصدر
الدائرة تشهد تطورا في سرعة إنجاز المعاملات. ■ من المصدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates