Emarat Al Youm

فبراير دبي.. مهرجانات وترفيه عائلي على وقع سباقات الخيل و «الجاز»

دبي توفر خيارات ترفيهية عدة لسكانها وزوارها.

-

في فراير، كغره من أشهر السنة، توفر مدينة دبي التي تعج بالأنشطة والفعاليات، العديد من الخيارات الرفيهية لسكانها وزوارها، لقضاء أجمل الأوقات الحماسية في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء، في أجواء مليئة بالمرح. ويمكن لعشّاق سباقات الخيل الاستعداد للمنافسة الحماسية خال موسم كرنفال كأس دبي العالمي في مضمار «ميدان»، لمشاهدة أبرز الفرسان والخيول من حول العالم في 27 فراير، استعداداً لكأس دبي العالمي، الذي يُقام في 28 مارس، كما يمكن مشاهدة السباق مجاناً أو الحجز في أحد المطاعم المطلة عى مضمار ميدان، ضمن أجواء عائلية.

موسيقى الجاز

وخال فراير، يعود «مهرجان طران الإمارات دبي لموسيقى الجاز» مرة جديدة هذا العام، حيث تُقام الأمسية الأولى منه بتاريخ 26 فراير، ويُحييها اثنان من أبرز الفنانن العالمين، هما كاتبة الأغاني ومغنية الراب الأمركية، لورين هيل، والموسيقي الريطاني، برونو مايجور، فضاً عن الأسطورة العالمي، ليونيل ريتي، الذي بيعت أكر من 100 مليون نسخة من ألبوماته حول العالم، كما حصل عى العديد من الجوائز العالمية، من ضمنها جائزة «الأوسكار» و«الغولدن جلوب» وأربع جوائز «غرامي»، فيما تُحيي فرقة الروك الأمركية «وَن ريبابلك» الليلة الأخرة من المهرجان.

«دبي للمأكولات»

أما أحدث نسخة من مهرجان دبي للمأكولات، فسيتيح التعرف بكل ما يتعلّق بفنون الطهي والطعام، ابتداء من 20 فراير، بمواقع مميزة في دبي، حيث يعرفكم هذا المهرجان بفنون الطهي التي تغتني بها دبي، ويتيح لكم تجربة أطعمة شهية من مختلف الدول، وتذوّق أطباق بتوقيع طهاة من المشاهر، إضافة إلى جولات عى مطابخ العالم والاطاع عى أسرار إعداد الولائم الخاصة بالأعياد والمناسبات.

وتعود بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس مرة جديدة في 2020، بمشاركة لاعبن عالمين، وتُعد هذه الفعالية الرياضيّة إحدى أبرز بطولات الجولات العالمية

لرابطة محرفي التنس، ورابطة محرفات التنس، وشهدت فوز أبرز نجوم هذه الرياضة مثل «رافاييل نادال»، و«نوفاك دجوكوفيك »، و«فينوس وليامز ،» وتشهد هذه البطولة، التي تمتدّ عى مدى أسبوعن، منافسة حماسية وأجواء مليئة بالرفيه.

موسيقى كلاسيكية

وفي فراير، يجتمع عازف الكارينيت الفرني المعروف، بير جينيسون، مع عازف البيانو، ماوريتزيو بالغيني، ليحييا حفاً موسيقياً مميزاً، ضمن سلسلة الموسيقى الكاسيكية العالمية، وسيقدّمان برنامجاً رومانسياً غنياً بأعمال تعود إلى القرنن 19 وال20،

في فندق «وان أند أوني رويال مراج .»

وفي دبي أوبرا، فإن عشّاق فرقة «أبا» عى موعد مع أكر عرض تكريمي لها في دبي أوبرا، خال فراير، بعنوان «بورن أغن» الذي قدّم أكر من 5000 عرض حول العالم في 71 دولة، وتضمّن أجمل أغاني «أبا». أما عازف البيانو، لودوفيكو إينودي، من أبرز الموسيقين في إيطاليا، فسيحيي حفاً مميّزاً، وتستضيف دبي أوبرا أيضاً فرقة البوب الرويجية «آها»، في إطار جولتها العالمية «هانتنغ هاي آند لو»، لعزف أروع أغنيات الفرقة من فرة الثمانينات، فيما ستحيي النجمة الفرنسية - البلجيكية، كميل توماس، حفلها الأول في دبي حيث ستقدّم معزوفات باخ.

«إكس يوغا»

ويعود مهرجان «إكس يوغا» ليقدّم العديد من حصص اليوغا والاسرخاء ليومن في دبي، عند شاطئ «كايت بيتش». ويُقام «إكس يوغا» للعام الثالث عى التوالي، ويدعو جميع عشاق اليوغا من مختلف الأعمار والقدرات الجسدية للمشاركة في حصص التأمل، من شروق الشمس حتى غروبها، تحت إشراف اختصاصين في هذا المجال. وتستضيف السفينة «كوين إليزابيث 2» عرضاً مسرحياً مؤثراً لجميع أفراد الأسرة تتناول رحلة صبيّ صغر في عالم خياليّ، يستدعي منه التصدّي لقوى شريرة تحيط به والتغلّب عليها، أما لعشاق الموسيقى الاتينية فسيحيي النجم الكولومبي، مالوما، حفله المرتقب في دبي، ضمن جولته العالمية في «كوكا كولا أرينا».

تحدي المرموم

ويمكن للسيدات التسجيل في تحدي المرموم لركوب الدراجات الهوائية الخاص للسيدات، الذي

يُقام في 28 فراير. وسواء أكنتِ مبتدئة أو محرفة فيمكنك المشاركة في هذا السباق المفتوح أمام الجميع من كل المستويات، والتجول في الطبيعة الخابة لمحمية المرموم الصحراوية، وتعود في فراير بطولة كأس «ستاندرد تشارترد الذهبية للبولو»، ذات ال 18 هدفاً، التي تُعدّ أبرز كأس ضمن سلسلة كأس دبي الذهبية للبولو )دبي المفتوحة(، في نسخة جديدة.

«مهرجان الآداب»

ويعد مهرجان طران الإمارات للآداب، الاحتفال الأضخم في المنطقة للكلمة المكتوبة والمحكية، حيث يشارك في الفعالية العديد من المواهب المحلية، التي تُتاح أمامهم الفرصة للتواصل مع كُتّاب عالمين، والمشاركة في جلسات نقاشية وورش عمل ومسابقات، وتستضيف دبي فعالية الرجل الحديدي «أيرون مان» الرياضية السنوية، التي تتضمن أنشطةً متنوّعة ومليئة بالتشويق. بمشاركة عدّائن ورياضين عالمين سيتنافسون في سباق للسباحة لمسافة 1.9 كلم، قرب برج العرب، يليها سباق الدرّاجات الهوائيّة لمسافة 90 كيلومراً.

 ??  ?? يمكن لعشاق سباقات الخيل الاستعداد للمنافسة خلال كرنفال كأس دبي العالميÀ. أرشيفية
يمكن لعشاق سباقات الخيل الاستعداد للمنافسة خلال كرنفال كأس دبي العالميÀ. أرشيفية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates