Emarat Al Youm

عرض مشروعات مبتكرة من «هاكاثون الإمارات» في «إكسبو 2020»

استحداث محور خاص ب «المسابقة» لدعم «المعرض»

- أحمد الشربيني À دبي

أفادت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بأنها تعتزم عرض أفكار مشروعات مبتكرة ناشئة، يتم انتقاؤها من النسخة الثالثة من مسابقة «هاكاثون الإمارات»، عر منصة خاصة بالمسابقة ضمن معرض «إكسبو 2020 دبي.»

وذكرت الهيئة في تصريحات صحافية، أمس، خال الإعان عن تفاصيل النسخة الجديدة من «هاكاثون الامارات» أنها استحدثت محوراً خاصاً للمسابقة، يتعلق بدعم المعرض الدولي المرتقب لاستقطاب أفكار مشروعات ملهمة، تركز حول سبل مبتكرة لجعل فعالية المعرض تجربة ناجحة.

منصة خاصة

وتفصياً، قال نائب المدير العام لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، سالم الحوسني، إن الهيئة تعتزم عرض أفكار لمشروعات مبتكرة من النسخة الثالثة من مسابقة «هاكاثون الإمارات»، عر منصة خاصة ضمن فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي».

وأضاف الحوسني خال مؤتمر عقدته الهيئة في دبي، أمس، لإعان عن تفاصيل النسخة الجديدة من المسابقة، أن تلك المشروعات ستكون متعلقة بمحور جديد هو «تحدي إكسبو»، الذي أضافته الهيئة ضمن محاور تحديات النسخة الثالثة من المسابقة لدعم المعرض، عر استقطاب أفكار ملهمة تتعلق بتحديات استحداث تجارب ناجحة مبتكرة بالمعرض.

وتابع أن «تنظيم الاتصالات» تتعاون مع إدارة «إكسبو 2020» بخصوص المحور الجديد المتعلق باستقطاب تجارب مشروعات متعلقة بالمعرض المرتقب، مشراً إلى أنه سيتم بحث سبل التطبيق الفعلي مع إدارة المعرض لأي تجارب يثبت تقديمها قيمة مضافة عالية لزوار المعرض.

المشروعات الفائزة

ولفت الحوسني إلى أن المنصة التي ستعرض أفكار المشروعات، ستتضمن المشروعات الفائزة المنتقاة

من أنحاء الدولة كافة في محور تجارب « إكسبو 2020 دبي » ، والمتوقع أن يصل عددها إلى ثاثة مشروعات، تتم تهيئتها بالشكل الكافي لتقديمها في هيئة مشروعات متكاملة في المنصة.

وأوضح أن النسخة الثالثة من

مسابقة «هاكاثون الإمارات»، التي تقام تحت شعار «بيانات للسعادة وجودة الحياة»، وتنظمها الهيئة بالتعاون مع الرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، ضمن فعاليات شهر الإمارات لابتكار في جميع إمارات الدولة، ستنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل من أبوظبي، وتستمر عى مدار أربعة أسابيع في إمارات الدولة السبع، فيما من المقرر أن تعلن النتائج وأسماء الفائزين في مطلع مارس المقبل.

جوائز

وأفاد الحوسني بأن المسابقة، التي تتعلق باستقطاب مشروعات مبتكرة في محاور مختلفة يتم تحديدها للمتسابقن، تم اتخاذ عدد من الخطوات في النسخة الجديدة منها، وتخصيص برامج تأهيلية للفرق الفائزة لدعم تحويل تلك المشروعات إلى أعمال ناشئة مبتكرة في الأسواق بشكل فعلي.

وقال إنه سيتم اختيار 22 فريقاً فائزاً من جميع إمارات الدولة، مشراً إلى أن الفرق الفائزة ستحصل عى جوائز مالية، فضاً عن تأهيلها للتحول لإقامة مشروعات ناشئة.

المشروعات ستكون متعلقة بمحور جديد هو «تحدي إكسبو.»

 ??  ?? الحوسني خلال الإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة من «هاكاثون الإمارات». À من المصدر
الحوسني خلال الإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة من «هاكاثون الإمارات». À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates