Emarat Al Youm

عيسى الحمادي: «المؤتمر سيستعرض 86 ورقة بحثية، تقدم بها مختصون وخبراء من مختلف دول العالم.»

-

تنطلق، اليوم، فعاليات مؤتمر اللغة العربية الدولي الرابع، التي ينظمها المركز الربوي للغة العربية لدول الخليج، في مقره بالمدينة الجامعية في الشارقة بعنوان «تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها: المتطلبات، والأبعاد، والآفاق»، تحت شعار: «بالعربيةِ.. نُبدع .»

ويتضمن المؤتمر، الذي يستمر يومن، تنظيم 24 ندوة متخصصة تتضمن استعراض 86 بحثاً من قبل خراء ومختصن في مجال اللغة العربية من مختلف أقطار العالم.

وينظم المركز المؤتمر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية في الشارقة، ووزارة الربية والتعليم، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعي­ة بجامعة الشارقة، والجامعة القاسمية، في إطار تكامل الجهود في نشر الوعي تجاه اللغة العربية، واستعراض التجارب الناجحة في مجال اللغة العربية. وقال مدير المركز الربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، الدكتور عيى الحمادي، إن المؤتمر سيستعرض 86 ورقة بحثية تقدم بها مختصون وخراء من مختلف أقطار العالم لإثراء موضوع المؤتمر، مشراً إلى أن المؤتمر يسلط الضوء عى أحدث المستجدات والمبادرات المبدعة، والتقارير والتجارب الناجحة، كما يسعى إلى نشر الوعي وتحمّل المسؤولية المشركة تجاه اللغة العربية، وضرورة التنسيق بن المؤسسات المعنية باللغة العربية وتعليمها، التي من شأنها تطوير تعليم اللغة العربية وتعلّمها، وتطوير المهارات اللغوية لدى أبنائنا المتعلمن، والإفادة من التجارب والخرات العالمية، مع مراعاة خصائص اللغة العربية.

وأضاف : « يناقش المؤتمر، من خلال جلساته، التحديات العصرية التي تواجه مستقبل تعليم اللغة العربية وتعلّمها، ووضْع الحلول العلمية والعملية لمعالجة مَواطن الصعوبة، لتواكب التطورات العلمية والتكنولوج­ية السريعة حسب ما يقتضيه العصر، في ظل تحديات عصر العولمة والتقانة، وجعل اللغة العربية مسايرة لمتطلبات العصر » . الشارقة ■ الإمارات اليوم

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates