Emarat Al Youm

اقتنص وصافة الدوري مؤقتا الجزيرة يلحق بالظفرةً الهزيمة الأولى منذ 82 يوما

تدخل «الفار» مرتين ليلغي ضربة جزاء، وهدفا لعلي مبخوت صاحب الهدف الوحيد في المباراة. كان حارس الجزيرة علي خصيف نجم المباراة، بعد أن تصدى لخمس فرص محققة للظفرة.

- محمد فاضل À أبوظبي

اعتلى فريق الجزيرة، أمس، وصافة دوري الخليج العربي مؤقتاً بانتظار مباريات اليوم، وقطع في الوقت نفسه سلسلة مباريات فريق الظفرة من دون هزيمة، بعد أن فاز عليه في استاد حمدان بن زايد بالظفرة بنتيجة 1-صفر في مستهل مرحلة الإياب بالدوري.

وبات لدى الجزيرة 27 نقطة، بعد أن تقدم بثاث نقاط على الشارقة والعن، ولكل منهما 24 نقطة، في المقابل ظل الظفرة بنقاطه ال23 .

وتميزت المباراة بالانضباط التكتيي، وخلت في معظم مجرياتها من الأخطاء الفردية، كما كان لافتاً اليقظة العالية لحارس مرمى الجزيرة عي خصيف، الذي أنقذ مرماه من خمس فرص محققة للظفرة.

في المقابل، توقفت سلسلة الظفرة المتتالية بدون هزيمة منذ 82 يوماً، إذ كانت آخر خسارة له في السابع من نوفمر الماضي أمام شباب الأهي وفاز بعدها على خورفكان والعن والشارقة وحتا والفجيرة وتعادل مع كلباء.

ودخل الجزيرة المباراة بقوة، وبضغط عال، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق عي مبخوت في الدقيقة )7(، مستفيداً من ركنية لعبها خلفان مبارك، وأخطأ مدافع الظفرة المغربي عصام العدوة في إبعادها بشكل صحيح، لتصل إلى مبخوت، الذي لم يكن مراقباً، فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

في المقابل، أضاع الظفرة التعديل بعد هجمة قادها عمران عامر، ولعبها عرضية داخل الجزاء تمكن من إبعادها الصربي ميلوش كوسانوفيتج من أمام الرازيي بيدرو )18(، وبالطريقة نفسها قاد

لاعب الظفرة سهيل المنصوري هجمة مماثلة، أبعدها عبدالله رمضان )22 .)

وتمكّن عي خصيف من إبعاد كرة هدف محقق، بعد رأسية سددها الرازيي جواو وهو على بُعد خطوات من المرمى في أخطر هجمة للظفرة، وعاد خصيف وتصدى لكرة أخرى سددها الاعب نفسه أرضية زاحفة )31 .)

ونجح حارس الظفرة خالد السناني من التصدي ببسالة لكرة سددها زايد العامري من حالة انفراد بالمرمى، ليمسك الكرة على مرحلتن ويحرم الجزيرة هدفه الثاني )42 .)

واعتمد الظفرة في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة ومن إحداها سدّد عمران الجساسي كرة قوية تصدى لها عي خصيف ببسالة )51.) بينما فرط عي مبخوت في فرصتن محققتن في الدقيقتن ) 56 و 60) بعد انفرادين صريحن.

وعاد حكم المباراة محمد عبيد خادم إلى تقنية الفيديو، ليلغي ضربة جزاء احتسبها للجزيرة، بعد تعر عي مبخوت داخل منطقة الجزاء )64(، بعدها بثاث دقائق عاد الحكم مرة أخرى إلى التقنية ليلغي هدفاً سجله عي مبخوت. وتدخل خصيف وأبعد كرة أخطر سددها بيدرو )86(، وأخرى أصعب في الدقيقة ‪(،2 )90‬ لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بهدف نظيف.

 ??  ?? خلفان مبارك يحاول السيطرة على كرته وسط مراقبة من دفاع الظفرة. À تصوير: نجيب محمد
خلفان مبارك يحاول السيطرة على كرته وسط مراقبة من دفاع الظفرة. À تصوير: نجيب محمد

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates