Emarat Al Youm

بني ياس يطبع «رقما سلبيا» على قميص عجمان

لأول مرة تحت إشراف المدرب أيمن الرمادي، يصبح عجمان أضعف فرق الدوري في الدفاع، بعد أن استقبل 30 هدفا. النوبي والشامسي يتألقان في «ليلة الرباعية»

- سيد مصطفى À عجمان

تعرّض عجمان لخسارة كبيرة على ملعبه وبن جماهيره أمام بني ياس، أمس، بنتيجة ‪4، 1/‬في المباراة التي جرت على استاد راشد بن سعيد، ضمن الجولة 14 من دوري الخليج العربي. وتقاسم أهداف «السماوي» سهيل النوبي « 13 و 27»، وسلطان الشامي « 24 و 72»، فيما سجل هدف أصحاب الأرض، الرازيي فاندر فييرا «52». وخرج عجمان من هذه الخسارة برقم سلبي هو الأول الذي يتحقق تحت قيادة المدرب المصري، أيمن الرمادي، منذ أن أشرف على القيادة الفنية للفريق في دوري المحرفن قبل ثاث مواسم.

وبات «الرتقالي» الأضعف دفاعاً بن فرق الدوري، بعد أن سكنت شباكه 30 هدفاً بعد رباعية «السماوي»، فيما سجل مهاجموه 20 هدفاً فقط. وعكست النتيجة الحالة المتواضعة التي كان عليها في المباراة، خصوصاً في الشوط الأول، الذي تسيده بني ياس من البداية حتى النهاية.

ونجح «السماوي» في استغال الأخطاء «الكارثية» التي ارتكبها لاعبو «الرتقالي»، سواء على صعيد التمركز أو التغطية، إذ استفاد سهيل النوبي من خطأ

محمد يعقوب في إبعاد الكرة، وتمكن من التسجيل بسهولة. وفي الوقت الذي توقع فيه الكثيرون أن يثور «الرتقالي» ويسعى إلى التعادل، إلا أن الضيف بسط سيطرته، ونجح في أن يقطع الإمداد على مهاجمي عجمان، الذين استسلموا تماماً للرقابة المفروضة عليهم.

وواصل بني ياس أفضليته، وتمكن من إضافة الهدف الثاني من تمركز سلبي لمدافعي عجمان داخل منطقة ال18، استغله سلطان الشامي وسجل من وضعية صعبة على يسار الحارس.

واستطاع النوبي أن يسجل بعد ذلك مستغاً سرعته على حساب وليد اليماحي، وسدّد كرة مُحكمة لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

ولم تتغير الأوضاع كثيراً في الحصة الثانية، إذ دانت الأفضلية للضيف مع تكرار الأخطاء الدفاعية، إلا أن المحاولات الهجومية مرت «برداً وساماً» على الحارس عي الحوسني. لكن عجمان استفاق بعد ذلك ونجح في تقليص الفارق من ضربة جزاء نفذها بنجاح فاندر فييرا على يمن الحارس.

وكان بوسع البديل حميد عبدالله أن يُقلص الفارق بعد أن انفرد بحارس بني ياس، لكن الكرة استقرت خارج الملعب.

وقى سلطان الشامي على الأمور بتسجيله الهدف الرابع من هفوة دفاعية جديدة سجل منها

ب«الكعب»، ليرفع بني ياس رصيده إلى النقطة 17، فيما بقي رصيد عجمان عند 14 نقطة.

 ??  ?? شباك عجمان عانت كثيرا أمس بسبب الضغط الكبير لهجوم بني ياس. À تصوير: أسامة أبوغانم
شباك عجمان عانت كثيرا أمس بسبب الضغط الكبير لهجوم بني ياس. À تصوير: أسامة أبوغانم

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates