Emarat Al Youm

مهن غير تقليدية تجذب آلاف المواطنين في «توظيف 2020»

منصة حديقة حيوان العين طرحت وظائف غير اعتيادية وتخصصات مهارية وفنية.

- ■ أشرفجمال أبوظبي

توافد آلاف المواطنن الباحثن عن فرص عمل، أمس، عى معرض «توظيف 2020 » في أبوظبي، للاطلاع عى الشواغر المتاحة لدى الجهات المشاركة بالمعرض، وتسجيل طلبات التوظيف في أغلب المنصات، ولاسيما منصات القوات المسلحة وشرطة أبوظبي وحديقة حيوان العن، التي سجلت إقبالاً كبراً من قبل المواطنن، الراغبن في الحصول عى وظائف ومهن غر تقليدية.

وتواصلت أمس فعاليات المعرض الذي تنظمه شركة «إنفورما ماركتز» عى مدى ثلاثة أيام، حيث شهد اليوم الثاني للمعرض مشاركة واسعة من الشباب، لاسيما الفتيات اللاتي حرصن عى التوافد

إلى المنصات التوظيفية المتنوعة التي يتضمنها المعرض.

وركّزت معظم جولات المواطنات الباحثات عن فرص توظيفية عى المنصات التي توفر التخصصات الدقيقة والمهارية، بدعوى أنه لا فرق بن رجل وامرأة في العمل، إذ أقبلن بكثافة عى منصات تقدم وظائف فنية، مثل جناحي القوات المسلحة وشرطة أبوظبي، ومجموعة شركات «إيدج»، بجانب منصة «صناعات» التي أتاحت فرصاً وظيفية وتدريبية في مجالات هندسية وفنية متعددة.

وشهدت منصة القوات المسلحة بالمعرض، إقبالاً كبراً من الشباب والإناث، الذين تحدثوا مع مسؤولي التوظيف في المنصة عن الفرص المتاحة والمناسبة، وقام عدد كبر

منهم بتسجيل طلبات التوظيف، وسعى مسؤولو المنصة إلى تعريف الزوّار بالبرامج التدريبية المتنوعة المتاحة لديهم.

كما شهدت منصة شرطة أبوظبي في المعرض تزاحماً كبراً من المواطنات، ولاسيما خلال الفترة الصباحية، إذ أقبلن عى التسجيل الإلكتروني لطلبات العمل، بعد التعرّف عى الفرص والشواغر الوظيفية التي أتاحتها شرطة أبوظبي تنفيذاً لخطط وسياسات التوطن الشاملة التي تنتهجها، وتوجيه الكادر البشري نحو المهارات المستقبلية والتكيف مع متغرات سوق العمل.

ومن بن المنصات الوظيفية التي طرحت وظائف غر اعتيادية وتخصصات مهارية وفنية، أقبل المئات من زوّار المعرض كذلك عى منصة حديقة حيوان العن، للاطلاع عى الفرص الوظيفية والامتيازا­ت التي تقدمها الحديقة في مجالات مختلفة، والتقدّم بطلبات توظيف.

وأكد مدير قسم الموارد البشرية في حديقة الحيوانات بالعن، جمعه خليفة الكعبي، أن الحديقة تتميز بتوفر فرص وظيفية للكوادر المواطنة في مجالات فريدة، لاسيما أنها كانت سبّاقة في توطن وظائف مثل البيطرة ورعاية الحيوانات وتدريبها، بالإضافة إلى تخصصات أخرى، منها الإدارية والفنية، مشراً إلى أن المشاركة في المعرض للعام الرابع عى التوالي تهدف إلى تنمية المسار الوظيفي للكوادر المواطنة من حملة الشهادات العليا والثانوية العامة. وسجّلت الفترة المفتوحة للجنسن في المعرض )من الثانية ظهراً حتى السابعة مساءً(، حضوراً لافتاً للشباب المواطنن من أصحاب الهمم، للبحث عن فرص عمل مناسبة لهم، إذ تجوّلوا بن المنصات المختلفة للاطلاع عى العديد من الفرص الوظيفية التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم.

وحظيت منصة مصرف أبوظبي الإسلامي )الراعي البلاتيني للمعرض( بإقبال كبر من المواطنن الراغبن بالعمل في مجال البنوك، حيث أكدت مديرة التوطن والتوظيف في المصرف، بشرى الشحي، أن المصرف يوفر العديد من المزايا للموظفن.

كما عرض بنك الفجرة أهم الفرص الوظيفية المتاحة، بالإضافة إلى استعراض أهم الخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى تزويد الزوار بمعلومات عن أهم الشروط الواجب توافرها للالتحاق بالوظائف، والمزايا التي تقدم للموظفن.

وعرضت الشركة الوطنية للضمان الصحي )ضمان( أهم الفرص المتاحة عى مئات المواطنن الراغبن بالعمل في قطاع التأمن.

جولات المواطنات الباحثات عن فرص توظيفية، ركزت على منصات توفر تخصصات مهارية.

 ??  ??
 ??  ?? اليوم الثاني من المعرض شهد مشاركة واسعة من الشباب لاسيما الفتيات. À من المصدر
اليوم الثاني من المعرض شهد مشاركة واسعة من الشباب لاسيما الفتيات. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates