Emarat Al Youm

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية 50% مع إلغاء حجز المركبة والنقاط السوداء تنتهي في 22 مارس.

- أحمد عابد À أبوظبي أطلقت شرطة أبوظبي خدمة «التوعية الاستباقية» لنشر الوعي المروري لدى مستخدمي الطرق والحد من ارتكاب المخالفات وتراكم مبالغ مالية على السائقين المخالفين، بما يسهم في تحقيق الأجندة الوطنية لتعزيز السلامة المرورية على الطرق، وذلك ضمن حملة «در

أفادت شرطة أبوظبي بأن قيمة المخالفات المرورية التي ارتكبت في الإمارة خلال الفرة من 22 ديسمر الماضي حتى 22 ديسمر المقبل، تخضع لتخفيض 35%، بشرط قيام المخالفن بسدادها مبكراً خلال 60 يوماً من ارتكابها، وفي حال تجاوز هذه المدة يلزم أصحابها بدفع قيمة المخالفة كاملة.

وأوضحت ل«الإمارات اليوم» أن مبادرة الدفع المبكر للمخالفات المرورية، التي بدأ تطبيقها أخيراً، يتم بموجبها تخفيض قيمتي المخالفات المرورية 35% وحجز المركبة 35% في حال رغبة صاحب المركبة في شراء حجز المركبة، وذلك إذا بادر مرتكب المخالفة بسداد قيمتها خلال 60 يوماً من تاريخ المخالفة باستثناء المخالفات الخطرة.

وأشارت إلى أن مبادرة خفض المخالفات المرورية 35% مستمرة لمدة عام، تنتهي في 22 ديسمر 2020، داعية السائقن إلى الاستفادة من هذه المبادرة التي تستهدف تحفيزهم

توعية استباقية

عى الالتزام بالنظم والقوانن، وتخفيف الأعباء المرتبة عليهم، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم القانونية والحد من المخالفات.

في سياق متصل، ذكرت شرطة أبوظبي أن مبادرة تخفيض قيمة المخالفات المرورية المرتكبة في الإمارة، قبل تاريخ 22 من ديسمر الماضي بنسبة 50%، مع إلغاء عقوبتي حجز المركبة والنقاط السوداء، تنتهي في 22 مارس المقبل. وأوضحت أن التخفيض ينطبق عى جميع المخالفات، باستثناء الواردة في جدول المخالفات الخطرة، ولا يشمل التخفيض كذلك ما يحكم به أو يتخذ بشأنه إجراءات من محاكم المرور أو نياباتها.

وكانت شرطة أبوظبي أطلقت في وقت سابق مبادرة لتسهيل دفع المخالفات المرورية عى السائقن، إذ اتفقت مع بنوك أبوظبي الأول، وأبوظبي التجاري، والمشرق، ومصرفي أبوظبي الإسلامي، والإمارات الإسلامي، عى تقسيط مخالفات المرور المرتبة عى السائقن لمدة سنة باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عنها دون احتساب أية فوائد عى المستفيدين.

وتهدف الخدمة إلى التسهيل عى السائقن وأصحاب المركبات بتقسيط مبالغ المخالفات بسهولة، ضمن نطاق تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملن، ويمكن دفع المخالفات عر مراكز الخدمة التابعة لشرطة أبوظبي والقنوات الرقمية مثل الموقع الإلكروني وتطبيق الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية «سهل» المنتشرة عى مستوى الإمارة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates