Emarat Al Youm

يحتاج عملية منظار في «توام» متبرعة تتكفل ب 16 ألف درهم لإنقاذ حياة «محمد»

- صبيحة الكتبي▪ الكبد المتضخم هو الذي يزيد حجمه على المعتاد، وهو علامة على وجود مشكلة ما، مثل مرض بالكبد، أو فشل القلب الاحتقاني، أو السرطان، ويتضمن العلاج تحديد السبب في حدوث الحالة، وكيفية التعامل معها.

تكفلت مترعة بسداد 16 ألفاً و480 درهماً كلفة عملية منظار للطفل «محمد»، الذي يعاني تضخماً شديداً في الكبد، قد يؤدي إلى حدوث نزيف داخي.

ونسّق «الخط الساخن» بن المترعة ودائرة الشؤون الإسامية والعمل الخري في دبي لتحويل مبلغ الترع إلى حساب المريض في مستشفى توام بالعن.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 11 من الشهر الجاري قصة معاناة الطفل، لعدم قدرة أسرته عى التكفل بعاجه، نظراً لتواضع إمكاناتها المالية.

وأعرب والد الطفل عن جزيل شكره للمترعة، لوقفتها مع ابنه «محمد»، في ظل الظروف المالية التي يمرون بها، مشراً إلى أن هذا الترع ليس غريباً عى أفراد الدولة في تكاتفهم مع الحالات الإنسانية، ومد يد العون والمساعدة لكل محتاج.

وأفادت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى توام - حصلت «الإمارات اليوم» عى نسخة منها - بأن «الطفل محمد يعاني إصابته بتضخم شديد في الكبد، وبحاجة إلى إجراء عملية منظار مستعجلة، لتجنب حدوث نزيف داخي، وتبلغ كُلفتها 16 ألفاً و480 درهماً».

وروى والد المريض «محمد» قصة معاناة ابنه مع المرض، قائاً: «أصيب ابني بحمى شديدة، وضيق في التنفس، وعدم القدرة عى التحرك بشكل طبيعي، فاصطحبته إلى إحدى العيادات الخاصة في العن، وطلب الطبيب إجراء فحوص وتحاليل، وعند ظهور النتائج، أكد ضرورة نقل ابني إلى أقرب مستشفى حكومي».

وأضاف: «ذهبنا إلى قسم الطوارئ في مستشفى توام، وقرر الطبيب إعطاءه بعض المسكنات، للسيطرة عى الحرارة المرتفعة، وأجريت له بعض الفحوص والتحاليل والأشعة، التي بينت نتيجتها أنه مصاب بتضخم شديد في الكبد، ما يهدّد حياته». وتابع والد المريض: «مكث ابني ثاثة أيام تحت الماحظة الطبية في المستشفى، وتم إجراء جميع الفحوص لاطمئنان عى وضعه الصحي، وأكد الأطباء أنه بحاجة إلى عملية منظار مستعجلة للكبد، كلفتها 16 ألفاً و480 درهماً، لتجنب حدوث نزيف داخي».

وتابع: «ظروفي المالية صعبة، إذ إنني أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 2300 درهم، وأعول أسرة مكونة من خمسة أفراد، وراتبي بالكاد يلبي متطلبات حياتنا اليومية».

تضخم الكبد

 ?? ▪ من المصدر ?? الطفل محمد يعاني إصابته بتضخم شديد في الكبد .
▪ من المصدر الطفل محمد يعاني إصابته بتضخم شديد في الكبد .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates