Emarat Al Youm

«دبي العطاء» تطلق 3 برامج تعليمية في الأردن

ب26.8 مليون درهم وتستهدف اللاجئين السوريين

- ■ وجيه السباعي

أطلقت «دبي العطاء» ثاثة برامج تعليمية مبتكرة في المملكة الأردنية الهاشمية، تهدف إلى تمكن الاجئن السورين، والأطفال والشباب الأردنين، إضافة إلى المعلمن وممثلن عن الحكومة، وخصصت 26 مليوناً و89 ألف درهم لتنفيذ الرامج الثاثة.

ويركز الرنامج الأول، الذي تبلغ قيمته خمسة ماين و884 ألفاً و792 درهماً، عى مرحلة التعليم ما قبل الأساسي، وتوفر خدمات رعاية وتنمية الطفولة المبكرة لأطفال الاجئن السورين، إضافة إلى أطفال المجتمعات المضيفة.

ويقدّم الرنامج عى مدى عامن خطة عمل موسّعة، لضمان إعداد 4000 طفل وطفلة بسن خمس إلى ست سنوات في ثاث محافظات أردنية، بما في ذلك مخيم الأزرق لاجئن، لدخول الصف الأول في مرحلة التعليم الحكومي.

ويهدف الرنامج إلى زيادة مستويات الحصول عى فرص التعليم في مرحلة رياض الأطفال من خال تشجيع 2000 ولي أمر عى تسجيل أطفالهم، مع دعم توسعة صفوف رياض الأطفال لاستيعاب الأطفال الجدد، ويسعى الرنامج إلى دعم الأطفال المسجلن مسبقاً، عر تعزيز جودة رياض الأطفال الحالية، من خال توفر برامج شاملة لتدريب المعلمن، وتقديم دعم نفي واجتماعي إضافي للأطفال الأكثر حرماناً.

وقال الرئيس التنفيذي ل«دبي العطاء»، الدكتور طارق محمد القرق: «تسعى )دبي العطاء( من خال هذا الرنامج إلى دعم التعليم قبل الأساسي للأطفال، والمساعدة في تقديم خدمات الرعاية لجميع الأطفال. ويشمل هذا الرنامج دعماً للحكومة الأردنية لتحقيق هدفها في تعميم التعليم ما قبل الأساسي في المجتمعات المضيفة ومخيمات الاجئن عر أنحاء الباد، ويندرج هذا الرنامج كذلك ضمن اسراتيجية )دبي العطاء( للتعليم في حالات الطوارئ، التي تهدف إلى دعم الأطفال السورين والأردنين»

وجاء الرنامج الثاني تحت عنوان «تعزيز تعليم الاجئن نحو التميز»، ويهدف إلى دعم الحاجة الماسة لتعزيز القدرات المهنية للمعلمن، ويمتد لخمس سنوات، وتبلغ قيمته 20.2 مليون درهم، ويتضمن إسهاماً من «دبي العطاء» بقيمة خمسة ماين و510 آلاف و250 درهماً.

ويركز الرنامج الثالث عى إعادة دمج الأطفال غر الملتحقن بمدارس التعليم الثانوي، التي تعد ضرورية للحصول عى فرص العمل الأساسية، وتفتح آفاقاً للتعليم العالي.

توفير برامج شاملة لتدريب المعلمين، وتقديم دعم نفسي واجتماعي إضافي للأطفال الأكثر حرمانا.

 ?? À من المصدر ?? «دبي العطاء» تدعم مرحلة التعليم ما قبل الأساسي.
À من المصدر «دبي العطاء» تدعم مرحلة التعليم ما قبل الأساسي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates