Emarat Al Youm

«موانئ دبي العالمية» تعود إلى الملكية الخاصة

«الموانئ والمناطق الحرة العالمية» عرضت الاستحواذ على ال19.55% من أسهم «موانئ دبي العالمية.»

-

عرضت شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، الشركة المالكة لموانئ دبي العالمية، الاستحواذ عى نسبة ال19.55% من أسهم «موانئ دبي العالمية» المتداولة في بورصة ناسداك دبي حالياً، الأمر الذي سيعيد الشركة إلى الملكية الخاصة.

ووفقاً لبيان صادر أمس، ستمكّن هذه الخطوة «موانئ دبي العالمية » من الركيز عى اسراتيجيته­ا متوسطة وطويلة الأجل التي تهدف إلى التحول من مشغل عالمي للموانئ إلى مزود رائد لحلول الخدمات اللوجستية المتكاملة عالمياً.

وبعد قبول العرض المقدم، ستكون «موانئ دبي العالمية» مملوكة بنسبة 100% لشركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية، وهي بدورها مملوكة بالكامل لمجموعة دبي العالمية.

وكان مجلس إدارة شركة الموانئ والمناطق الحرة العالمية والمديرون المستقلون في «موانئ دبي العالمية» توصلوا إلى اتفاق بشأن عرض نقدي للأسهم يراه المديرون المستقلون سعراً عادلاً ومعقولاً، حيث سيتم شراء كل سهم من أسهم «موانئ دبي العالمية» بسعر 16.75 دولار، بزيادة قدرها 29% عى سعر إغاق السوق، أول من أمس، والذي بلغ 13 دولاراً.

وقال المدير المالي لمجموعة موانئ دبي العالمية، يوفراج نارايان، إن «مجلس إدارة موانئ دبي العالمية اعتر أن الصعوبات الناتجة عن الاكتتاب العام لأسهم الشركة تفوق المزايا المأمولة منه».

وأضاف أن «(موانئ دبي العالمية( تركز حالياً عى دعم التحول في

سلطان بن سليّم:

«العودة إلى الملكية الخاصة ستسهم في تحرير )موانئ دبي العالمية( من متطلبات السوق العامة.»

المجموعة مع نظرة طويلة الأمد عى عوائد الاستثمار وخلق قيمة مضافة»، موضحاً أنه «في المقابل، فإن الأسواق العامة عادة ما تكون لديها رؤية قصرة الأجل، ونتيجة لهذه الفجوة، لا تحظى اسراتيجية )موانئ دبي العالمية( بالتقدير الكامل في أسواق الأسهم، وبالتالي لا ينعكس ذلك إيجاباً عى أداء سعر سهم الشركة .»

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة

موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليّم، إن «قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية يشهد تحولاً كبراً عى مستوى العالم نتيجة لتوحيد قاعدة العماء والتكامل الرأسي بن العديد من المتنافسن، لذا يتعن عى )موانئ دبي العالمية( أن تكون قادرة عى مواصلة الاستجابة بكفاءة وفاعلية لهذه المتغرات المتسارعة والعمل عى الاستثمار في المستقبل».

وأشار بن سليّم إلى أن «العودة إلى الملكية الخاصة ستسهم في تحرير )موانئ دبي العالمية( من متطلبات السوق العامة المتمثلة في الحصول عى عوائد قصرة الأجل، وهو ما يتعارض مع أساسيات هذا القطاع، كما ستمكن هذه الخطوة الشركة من الركيز عى تنفيذ اسراتيجيته­ا متوسطة وطويلة الأمد لتصبح مزود الخدمات اللوجستية الرائد في العالم، مدعومة بشبكة ممتدة من الموانئ والمناطق الاقتصادية والصناعية والناقات ووسائل النقل الداخلي». دبي

 ?? ▪ أرشيفية ?? «موانئ دبي العالمية» أكدت أنها تركز حاليا على دعم عملية التحول في المجموعة
▪ أرشيفية «موانئ دبي العالمية» أكدت أنها تركز حاليا على دعم عملية التحول في المجموعة
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates