Emarat Al Youm

فاطمة بنت مبارك: منتدى المرأة العالمي في دبي مهرجان كبير لدعم وتمكين المرأة

اعتبرت انعقاد المنتدى في الدولة نتيجة الاهتمام العالمي بما وصلت إليه المرأة الإماراتية

-

وصفت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، منتدى المرأة العالمي - دبي 2020 بأنه مهرجان كبير لدعم وتمكين المرأة في المجالات كافة.

وقالت سموها إن انعقاد هذا المنتدى الكبير في الدولة هو نتيجة الاهتمام العالمي بما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مستويات عالية من التمكين في جميع المجالات، بفضل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الإماراتية للمرأة.

وأكدت سموها أن ما زاد من الاهتمام بهذا المنتدى العالمي والزخم الإعامي والحضور الكبير له، هو رعاية وافتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل

مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لهذا المنتدى حيث يدعم سموه المرأة بكل ما يمكنها من الوصول إلى أهدافها ومشاركتها الفاعلة في مسيرة التنمية في الباد.

وأضافت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن الحضور الكبير لهذا المنتدى وهو ما زاد على 3000 شخصية من 87 دولة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم يُعد التجمع الأكبر من نوعه في العالم، بالاضافة إلى قيادات منظمات وهيئات دولية وخبراء دوليين وجمع كبير من المتحدثين أصحاب التجارب الملهمة.

وأشادت سموها بالجهود التي بذلتها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، وفريقها الذين أشرفوا على تنظيم هذا المنتدى العالمي الكبير للمرأة وتقديم صورة مشرفة عن المرأة الإماراتية وإمكاناتها.

وأوضحت سموها أن استضافة الإمارات لمنتدى المرأة العالمي تؤكد مكانة الدولة مركزاً عالمياً للحوار وتبادل المعرفة والخبرات، وتبرز التزام الإمارات وجهودها الحثيثة في دعم المرأة.

وقالت سموها إن الدعم الذي تحظى به المرأة من القيادة الرشيدة،

استضافة المنتدى تؤكد مكانة الدولة مركزا عالميا للحوار.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates