Emarat Al Youm

اليابان تحد من التجمعات وتلغي خطاب الإمبراطور لاحتواء تفشي «كورونا»

-

واشنطن تعلن إصابة 14 أميركيا ب «كورونا» في السفينة الخاضعة للحجر الصحي بميناء يوكوهاما.

أعلنت اليابان، أمس، أنها ستحد من التجمعات العامة في طوكيو لاحتواء تفشي فروس كورونا الجديد، بما يشمل إلغاء الاحتفالات بعيد ميلاد الإمراطور، وقال البلاط الإمراطوري، إنه نظراً للظروف سيتم إلغاء الخطاب الذي كان من المقرر أن يلقيه الإمراطور ناروهيتو بمناسبة عيد ميلاده في 23 فراير الجاري، فيما ارتفع عدد الإصابات بفروس كورونا الجديد على من السفينة السياحية «دايموند برنسيس» الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما، إلى 454 حالة إصابة.

وكان الخطاب الذي تم إلغاؤه هو الأول لإمراطور ناروهيتو منذ تتويجه العام الماضي، ويجتذب الخطاب الإمراطوري عادة عشرات الآلاف من الحضور للساحة الداخلية للقصر الإمراطوري في قلب طوكيو.

وتزايد عدد المصابن بعدوى كورونا في اليابان، أغلبهم من ركاب سفينة سياحية راسية في ميناء يوكوهاما، وأعلن مستشفى خارج العاصمة طوكيو أنه سيمتنع عن استقبال مرضى جدد، بعد أن تأكدت إصابة أحد أفراد الطاقم الطبي بالفروس عقب مشاركته في علاج مريض توفي بكورونا هذا الشهر.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن خامس رحلة حكومية جوية خاصة وصلت إلى طوكيو وعلى متنها 65 يابانياً أعادتهم من مدينة

ووهان في وسط الصن، ويصل بذلك عدد من أعادتهم الحكومة من المدينة إلى 763.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية، أمس، تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفروس كورونا المتحور الجديد على من السفينة السياحية «دايموند برنسيس» الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما، ليبلغ بذلك عدد الحالات المصابة على من السفينة 454 حالة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن مسؤولي وزارة الصحة فحصوا حتى الآن 1723 راكباً على من السفينة، التي تحمل 3700 راكب، بالإضافة إلى طاقم العمل، وقالت الوزارة إن من بن المصابن الجدد 43 يابانياً. وقال رئيس الوزراء الأسرالي سكوت موريسون، إن أكثر من 200 أسرالي ونيوزيلندي مازالوا عالقن على من السفينة اليابانية، وسوف يتم نقلهم لأسراليا غداً، فيما ذكرت وزارة الخارجية الأمركية، أمس، أنه ثبتت إصابة 14 أمركياً بفروس كورونا خلال إجلاء أكثر من 300 أمركي وأفراد عائلاتهم من السفينة. عواصم ▪ وكالات

 ??  ?? 99 إصابة جديدة ب «كورونا» على متن السفينة «دايموند برنسيس.» À إي.بي.إيه
99 إصابة جديدة ب «كورونا» على متن السفينة «دايموند برنسيس.» À إي.بي.إيه

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates