Emarat Al Youm

ربع النساء الأميركيات يرجعن إلى العمل بعد أسبوعين فقط من الولادة

نظرا لعدم وجود إجازة مدفوعة توافق عليها الحكومة الفيدرالية، فإن العديد من النساء يعتبرن إجازة الوضع ترفا لا يستطعن تحمّله.

-

نصح الأطباء جيسيكا ريبيشيني أن تأخذ إجازة لمدة شهر ونصف الشهر عى الأقل كي تتعافى من عملية ولادة قيصرية، وللبقاء مع طفلها المولود كارتر. ولكن نظراً لعدم حصولها عى إجازة أمومة مدفوعة الأجر اضطرت جيسيكا )26 عاماً(، للبدء في العمل بعد أسبوعن من ولادتها، حيث تعمل لمدة 45 ساعة أسبوعياً كنادلة خاصة في الفرة المسائية. وهي تكسب من عملها 4.35 دولارات في الساعة، وتحمل الأطباق الثقيلة، وتمشي لأميال عدة في كل يوم عمل، وتعيش جيسيكا تحت هواجس الخوف من أن يفتح جرح عمليتها. وتقول جيسيكا، وهي أم لثلاثة أطفال من بوندرانت، بولاية أيوا: «أسوأ ما في الأمر أني كنت أشعر بالخوف، فعندما يكون لديك جرح كبر بسبب عملية، ومع ذلك تقوم بدفع جسمك بقوة»، وعندما تعود إلى المنزل فإنها تأخذ واجب العناية بأطفالها بدلاً من زوجها رون )33 عاماً(، وهو أخصائي صناعة نظارات، كي يتمكن من الذهاب إلى عمله. وتضيف جيسيكا عن الجرح الذي في بطنها: «أتذكر كل مرة أذهب فيها إلى العمل، كنت أتحدث مع نفسي قائلة للجرح )من فضلك لا تنفتح( وأنا في الحقيقة أخاطر بحياتي.» معاناة

وفي الحقيقة فإن معاناة جيسيكا ليست الوحيدة ضمن الأمهات في الولايات المتحدة، إذ إن ربع النساء في الولايات المتحدة يرجعن إلى العمل في غضون أسبوعن من ولادتهن، وتقول كلية أطباء الولادة والأمراض النسائية الأمركية إنها توصي النساء بأخذ ستة أسابيع عى الأقل بعد الولادة. ولكن نظراً لعدم وجود إجازة مدفوعة توافق عليها الحكومة الفيدرالية، فإن العديد من النساء يعتبرن إجازة الوضع ترفاً لا يستطعن تحمّله.

وتعتبر الولايات المتحدة إحدى ثلاث دول في العالم لا تمنح إجازة أمومة مدفوعة الأجر وفق تحليلات قدمتها منظمة العمل الدولية، كما أن 17% من النساء العاملات يملكن إجازة أمومة مدفوعة الأجر، وفقاً لإحصاءات وزارة العمل. وتقول مسؤولة السياسة في «منظمة تنمية الطفل» غر الربحية، مرا جونز تايلور: «إذا نظرت إلى معدلات إجازات الأمومة المدفوعة بن العائلات البيضاء وتلك الملونة فإن الوضع يكون أكثر سوءاً. ولا يستطيع الآباء تحمل البقاء في المنزل مع أطفالهم .»

وتقول جيسيكا إنه من الناحية المالية فإنها لا تملك أي خيار سوى العمل. وتضيف: «لم يبقَ سوى

 ??  ?? تقول مسؤولة السياسة في «منظمة تنمية الطفل» غير الربحية، ميرا جونز تايلور: «إذا نظرت إلى معدلات إجازات الأمومة المدفوعة بين العائلات البيضاء وتلك الملونة فإن الوضع يكون أكثر سوءا. ولا يستطيع الآباء تحمل البقاء في المنزل مع أطفالهم .»
تقول مسؤولة السياسة في «منظمة تنمية الطفل» غير الربحية، ميرا جونز تايلور: «إذا نظرت إلى معدلات إجازات الأمومة المدفوعة بين العائلات البيضاء وتلك الملونة فإن الوضع يكون أكثر سوءا. ولا يستطيع الآباء تحمل البقاء في المنزل مع أطفالهم .»
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates