Emarat Al Youm

«حمدان بن محمد للتصوير» تحتفي بمصوّري «الدرون»

-

اختارت مصممة الأزياء فيكتوريا بيكهام الفساتن السوداء ذات الأحزمة المميزة وأحذية ضخمة ذات رقبة طويلة تغطي الكاحل لمجموعة وصفتها بأنها تحدث «ثورة ناعمة» في أسبوع الموضة في لندن.

وافتتحت المغنية السابقة في فريق سبايس غرلز لموسيقى البوب والتي تحولت إلى مصممة أزياء عرضها بمجموعة من الفساتن السوداء متوسطة الطول، قبل أن تطرح الأبيض والأزرق مع أحذية ضخمة ذات ألوان جريئة. لندن ■ رويترز

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة «إنستغرام» لشهر يناير 2020، والتي كان موضوعها «الدرون». وفاز بجائزة «اختيار الجمهور» المصور الفلبيني مارك أنتوني أغتاي، حيث استحقَّ الحصول على كامرا رقمية من طراز ‪SLR NIKON D7500‬ مُقدّمة من «نيكون الشرق الأوسط وإفريقيا.»

أولى نسخ عام 2020 من المسابقة شهدت اكتساحاً لمصوري آسيا، فبجانب مارك أنتوني أغتاي الفائز ب «اختيار الجمهور »، تألق الفائزون ديبانجان بال من الهند، ومحمد عبدالمؤمن من بنغاديش، وفام هوي ترنغ من فيتنام. الفائز الأوروبي الوحيد كان جواو ميغيل دي أوليفرا من البرتغال.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على

فيكتوريا بيكهام تطلق «ثورة ناعمة» في لندن

الحساب الرسمي للجائزة على «إنستغرام» HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر ديسمبر استخدام الوسم HIPAContes­t_ .#Drone

وقال الأمن العام للجائزة علي خليفة بن ثالث: مع تسارع التطور التقني وتداخله مع أنماط التصوير ومدارسه، أصبح اكتساب مهارات جديدة ضرورة حتمية على المصورين الراغبن في البقاء في دوائر الحضور والمنافسة. التصوير بالطائرات الذاتية «الدرون» أضاف بُعداً جديداً وزوايا رؤية فريدة من شأنها تحريض القريحة البصرية على التجدُّد والتفكر بطرق مختلفة. وسواء كنا مع اكتساب مهارات هذه التجربة الجديدة أم وجدناها غر ضرورية، فالأعمال الفوتوغراف­ية الملُتقطة بهذه التقنية أثبتت حضورها واستقاليته­ا من حيث المبدأ والفكرة.

المصور الفلبيني الفائز بجائزة

«اختيار الجمهور» قال عن صورته: التقطتُ الصورة خال نزهة على شاطئ البحر مع عائلتي، حن لاحظتُ انعكاس أشعة الشمس والعناصر البصرية المحيطة بي، فقررت التقاط صورة من خال «الدرون»، وكان ظنّي في محله، فقد كانت الصورة مبهجة ومميزة. دبي

■ الإمارات اليوم

 ??  ?? صورة الفلبيني مارك أنتوني أغتاي الفائز بجائزة «اختيار الجمهور».
■
من المصدر
صورة الفلبيني مارك أنتوني أغتاي الفائز بجائزة «اختيار الجمهور». ■ من المصدر
 ??  ?? صورة الفيتنامي فام هوي ترنغ. ▪ من المصدر
صورة الفيتنامي فام هوي ترنغ. ▪ من المصدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates