Emarat Al Youm

مباراة كرة قدم تتسبّب في اعتقال الدولي المغربي كارسيلا في بلجيكا

مجموعة من لاعبي ستاندر وفرق أخرى شاركوا في المباراة. اللقاء الغير القانوني استقطب بعض الجماهير، ما استدعى تدخل الشرطة.

-

ذكرت تقارير صحافية، أمس، أن الشرطة البلجيكية ألقت القبض عى المغربي الدولي، المهدي كارسيا، لاعب فريق ستاندر دو لييج البلجيي لكرة القدم بسبب مشاركته في مباراة مع زمائه.

ووفقاً لصحيفة «هيسريس» المغربية فإن كارسيا عمد إلى خرق الحجر الصحي رفقة ستة من زمائه في الفريق، حيث خاضوا مباراة مع لاعبي فريق إر إف سي لييج المنافس بالدرجة الثالثة.

وجرت المباراة في ملعب صغر بعيداً عن الأنظار، قبل أن يتوافد عشرات المشجعن لمتابعة اللقاء، ما استدعى تدخل الأمن. وبحسب الصحيفة المغربية فإن الشرطة حققت مع كارسيا وزمائه، ووضعتهم تحت المراقبة في انتظار أن يصدر في حقهم قرار، بعد خرقهم للحجر الصحي والمساهمة في تجمع الجماهر، وهو الأمر الذي يُخالف القوانن الاحترازية التي وضعتها الحكومة البلجيكية للحد من انتشار وباء «كورونا».

وأضافت الصحيفة أن الشرطة أخرت رئيس نادي ستاندر دو لييج بهوية الاعبن المتورطن، ومن المتوقع أن تُصدر

عقوبات مالية

بحق كارسيا وزمائه في الفريق. وشارك في المباراة مجموعة من الاعبن، بينهم زميل كارسيا في ستاندر، سامويل باستيان، وكذلك الاعبن السابقن للفريق، بول خوسيه وجونيور إدميلسون. وجرت المباراة في منطقة «لاباس موس»، في مدينة لييج.

وقال أحد الشهود في الواقعة لموقع «ستود إنفو» البلجيي، إنه رأى تجمعاً في تلك المنطقة، وعلم أنها مباراة كرة قدم، فتوجه إليهم وطالب الاعبن بالتوقف وعدم التجمع في ظل الظروف الراهنة بسبب فروس كورونا، لكنهم لم يستمعوا له، خصوصاً بعد أن نصحهم بأن يكونوا قدوة لغرهم. بعد ذلك قام بالاتصال بالشرطة، التي لم تتأخر، وقدمت إلى المكان واعتقلت جميع المشاركن بانتظار

عرضهم عى المحاكمة، حيث

يتوقع أن يتلقوا عقوبة مالية وتوبيخاً.

من جانبه، قال أحد الاعبن المشاركن إنهم كانوا يحترمون الاجراءات، ولم يعتقدوا أن المباراة ستؤثر سلباً في الناس، أو أنهم سيسهمون في انتشار فروس كورونا، وأبدى اعتذاره عن المشاركة. دبي الإمارات اليوم وأ.ف.ب

 ??  ?? الدولي المغربي ولاعب ستاندر دو لييج البلجيكي مهدي كارسيلا. À من المصدر
الدولي المغربي ولاعب ستاندر دو لييج البلجيكي مهدي كارسيلا. À من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates