Emarat Al Youm

10 نجوم خفت بريقهم الموسم الحالي

- سيد مصطفى

شــــــهــ­ــــد املـــــــ­ـوســـــــ­ـم الــــــــ­حــــــــا­يل تـــــــرا­جـــــــعـ­ــــــاً يف مــــســــ­تــــوى مـجـمـوعـة مــن الــاعــبـ­ـن املــواطــ­نــن واألجـــان­ـــب، عــى الــرغــم مــن تـألـقـهـم يف املــوســم املــــايض، يف وقـــــــت كــــانـــ­ـت الــــجـــ­ـمــــاهــ­ــر تــــتــــ­وقــــع مـــنـــهـ­ــم ظــــهــــ­وراً بـــــــــ­ارزا يف الـــنـــس­ـــخـــة الـــحـــا­لـــيـــة مــــن دوري أدنـــــوك للمحرتفن. «اإلمــــــ­ــارات الـــيـــو­م» تـــرصـــد أســـبـــا­ب تـــراجـــ­ع أداء هــــؤالء الــنــجــ­وم، والـــــذي انــعــكــ­س بـشـكـل كبر عـــــــــ­ــــى مـــــــــ­ســـــــــ­تـــــــــ­وى ونــــــــ­ــتـــــــ­ـــائـــــ­ـــــج فـــــــــ­رقــــــــ­ـهــــــــ­ـم يف أغـــــــل­ـــــــب البطوالت التي شاركوا فيها.

1 علي مبخوت

توقفت ماكينة أهداف مهاجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت عن اإلنتاج بشكل واضح هذا الموسم، وفقد لقب هدافي الدوري الذي ظفر به في الموسم الماضي، إذ لم يتمكن إال من تسجيل تسعة أهداف فقط وضعته في المركز الثامن على ترتيب الهدافين، فضال عن تراجع أدائه بصورة غير متوقعة.

2 ليما

حرمت اإلصابة التي تعرض لها نجم نادي الوصل فابيو ليما، بقطع في وتر أكيليس، خالل مباراة العين في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، والتي جرت في يناير الماضي، الالعب من مواصلة توهجه مع اإلمبراطور والمنتخب الوطني، وتسببت تلك اإلصابة في ابتعاد الالعب عن المالعب لمدة تراوح ما بين ستة وثمانية أشهر.

3 جواو بيدور

خيب مهاجم الوحدة، البراز يلي جواو بيدرو، اآلمال التي كانت معقودة عليهمن جانبجماهير «العنابي» إلحداث نقلةكبيرةع­لى مستوى الفريق، خصوصا الخط الهجومي بعد تألقه في الموسم الماضي مع بني ياس وحصوله على لقب أفضل العب أجنبي، إذ غاب حضور الالعب في المباريات المهمة التي كانت تنتظر بصمته فيها لمساعدة فريقه على الفوز بالدوري.

4 أحمد خليل

اضطرت إدارة شباب األهلي إلى إنهاء عالقتها مع نجم الفريق أحمد خليل -أفضل العب في آسيا عام -2015 لكثرة إصاباته وتراجع مستواه على الرغم من أدائه الذي كان أفضل كثيرا مع بداية تولي المدرب مهدي علي المهمة الفنية في الموسم الماضي، إال أن الالعب لم يتمكن من االستمراري­ة.

5 عمر خريبين

تعرض مهاجم الوحدة، السوري عمر خريبين، إلى انتقادات كثيرة من قبل محللين وفنيين بعد المستوى الذي ظهر عليه مع فريقه، خصوصا في الدور الثاني من الدوري، لكثرة إهداره الفرص، على الرغم من أنه يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، إذ لم تظهر فاعلية الالعب الهجومية في كثير من المواجهات وتحديدا في آخر أربع مباريات.

6 إيغور جيسوس

تعرض العب شباب األهلي، البرازيلي المقيم إيغور جيسوس، إلصابة قوية على مستوى الركبة خالل التدريبات، األمر الذي وضع فريقه في موقف صعب على مدار الموسم لعدم تأمين البديل الذي كان على مستوى هذا الالعب الشاب الذي أبلى بصورة مميزة في الموسم الماضي وقاد فريقه للفوز بكأس رئيس الدولة، وكأس المحترفين، كما ظفر بجائزة الفتى الذهبي ألفضل العب واعد لفئة المقيمين ومواليد الدولة.

7 محمود خميس

لم يقدم ظهير الوحدة المعار إليه من النصر محمود خميس العروض التي كانت منتظرة منه هذا الموسم مع أصحاب السعادة، بعد تألقه الالفت مع «العميد» واالستعانة بخدماته لدعم مشاركة «العنابي» في دوري أبطال آسيا، فغاب الالعب عن كثير من المباريات لحساب الالعب المقيم كانيدو.

8 علي خصيف

تراجع مستوى حارس الجز يرة المخضرم وأفضل حارس مرمى في الموسم الماضي علي خصيف، فلم ينجح في الحفاظ لفريقه على بطولة الدوري، وخرج من الدور األول لدوري أبطال آسيا وودع بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس المحترفين من األدوار المختلفة، وابتعد عن التشكيلة األساسية للمنتخب في مبارياته األخيرة واستقبلت شباكه 28 هدفا في الدوري من بينها خمسة أهداف في مباراة العين األخيرة.

9 علي الحوسني

لم يقدم حارس مرمى عجمان علي الحوسني المستوى الذي كان عليه في الموسم الماضي عندما برز فيه كأكثر حارس تصديا للكرات، وذلك بعد أن استقبلت شباكه 35 هدفا، وتراجع للمركز الرابع بقائمة أفضل حارس تصديا للكرات، بعد كل من فهد الظنحاني «بني ياس»، وعبداهلل سلطان «الظفرة»، وأحمد حمدان «العروبة».

10 خالد السناني

توقف تألق حارس المرمى خالد السناني مع الظفرة هذا الموسم، على الرغم من بروزه في المواسم الثالثة الماضية التي قاد فيها فريقه لبلوغ المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة في مناسبتين، إال أن استدعاء الحارس للخدمة الوطنية، وإصابته في بداية العام الحالي أبعدته بصورة إجبارية عن الدفاع عن عر ين الظفرة.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates