Emarat Al Youm

«قيادة دولة الإمارات تعتبر الشباب الثروة الحقيقية للوطن، وتعمل على تحقيق تطلعاتهم، ومنحهم الحياة الكريمة.» س» لرفع

- ⬛ الإمارات اليوم

التوطين وبوترة أعى، وفي المقابل تشجيع الكوادر الإماراتية العاملة في هذا القطاع الحيوي والمهم عى إثبات تنافسيتها وكفاءتها وقدراتها في مختلف مواقعها الوظيفية، وهو ما يسهم في الجهود المبذولة لارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الوطنية، لتكون مشاركتها فاعلة وقيادية في القطاعات الاقتصادية الاستراتيج­ية حاضراً ومستقباً».

من جانبه، أشار الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية غنام المزروعي، إلى أن «جائزة نافس» التي تحظى برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تهدف إلى تسليط الضوء عى التجارب الناجحة وفق ثاثة مستويات رئيسة توائم تطلعات القيادة، وتدعم جهود الدولة في تمكين الكفاءات الإماراتية لشغل وظائف متميزة في مؤسسات القطاع الخاص بمختلف قطاعاته ومجالاته المتنوعة.

وأضاف: «تعدّ هذه الجائزة تحفيزاً لجهود المنشآت الخاصة في تحقيق مستهدفات التوطين، وتوفر فرص عمل متميزة، ترز من خالها المواهب الوطنية، لتسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، وتقود مسرة التنمية الشاملة في الدولة، نحو آفاق جديدة من التميز والريادة. كما أنّها تسلّط الضوء عى التجارب الناجحة للكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص، والتي استطاعت إثبات جدارتها كقوى حيوية وفاعلة وقادرة عى إحداث تغير إيجابي في مختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب الاحتفاء بشركائنا الاستراتيج­يين ممن كان

لهم دور فاعل في إنجاح خطط برنامج نافس .»

وتم التعاون مع برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لضمان مواءمة فئات الجائزة ومعايرها والآلية المستخدمة للتقييم مع التوجهات الحكومية، وأفضل الممارسات والمعاير العالمية، بما يضمن حوكمة عملية التقييم، وتعزيز مفاهيم التميز المؤسي والفردي، وترسيخ مبادئ وثقافة التميز في القطاع الخاص لدعم ملف التوطين، ورفع أداء الكفاءات الوطنية، وتعزيز إنتاجيتهم في شتى المجالات. فكان نتاج هذا التعاون ثاثة مستويات رئيسة للجائزة، تتضمن المستوى الأول الشركات الخاصة، ويستهدف الثاني الأفراد، أما الثالث فيستهدف الشركاء الاستراتيج­يين للمجلس.

ويتضمن المستوى الأول الشركات الخاصة المسجلة في منصة نافس، والتي حققت مستهدفات التوطين حسب الفئات الفرعية الآتية: فئة الشركات الكرى التي يعمل لديها 1000 موظف فأكر، وفئة الشركات المتوسطة التي يعمل لديها ما بين 500 و999 موظفاً، وفئة الشركات الصغرى التي يعمل لديها أقلّ من 499 موظفاً.

وستكون آلية اختيار الشركات الفائزة مؤتمتة بشكل كامل، من خال نظام إدارة الأداء، الذي سيعتمد عى نسبة تحقيق مستهدفات التوطين وفقاً للمعاير التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتوطين.

ويشمل المستوى الثاني )فئة الأفراد( كاً من الفئات التخصصية الآتية: وظائف التمريض، الوظائف الطبية، الوظائف المالية، وظائف المحاماة، وظائف التجزئة، وظائف الرمجة، الوظائف الإشرافية/ القيادية، الوظائف الإدارية، الوظائف المهنية والمتدربين في برنامج خرة. وقد تم تحديد معاير اختيار الفائزين حول ثاثة محاور رئيسة، هي «الأداء والتعلم المستمر، التأقلم والمواطنة الإيجابية، النتائج والإنجازات .»

أما المستوى الثالث )الشركاء الاستراتيج­يون( فقد خصصت هذه الفئة لتقدير الشركاء من مؤسسات القطاع الحكومي وشبه الحكومي، وذلك تقديراً لجهودهم ودورهم التكامي في دعم برامج نافس، وإسهاماتهم في تحقيق رؤية المجلس فيما يخص ملف التوطين.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates