Emarat Al Youm

مختصّون من 112 دولة يناقشون في دبي اتجاهات جراحات التجميل الجديدة

المؤتمر يستقطب أكثر من 1500 خبير في طب وجراحة التجميل من أكثر من 60 جمعية دولية.

- دبي⬛ الإمارات اليوم

تستضيف دبي «المؤتمر العالمي لاتحاد الدولي لجمعيات الجراحة التجميلية» في الفترة من 5 – 7 مايو المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي؛ بالتعاون مع الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل، وشعبة الإمارات لجراحة التجميل. وتنظّم المؤتمر وتديره «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستقطب المؤتمر، في أول انعقاد له في منطقة الشرق الأوسط، أكر من 1500 خبر ومتخصص في مجال طب وجراحة التجميل من أكر من 60 جمعية دولية، ويحظى بمشاركة خبراء ومختصّن من 112 دولة يعد فيها مجال طب التجميل والجراحة التجميلية الترميمية من المجالات الطبية المهمة، ما يري جدول الأعمال الشامل للمؤتمر، الذي تستمر جلساته عى مدار ثاثة أيام.

وتُعقد عى هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل المتخصصة، والندوات والمحاضرات العلمية، لتسليط الضوء عى عدد من الموضوعات الرئيسة في مجال الجراحة التجميلية والترميمية، عاوة عى مناقشة عدد من الأوراق البحثية المحُكَّمَة التي تعرض

أحدث الأبحاث والمعلومات حول الدراسات الجديدة في هذا التخصص.

ويناقش المؤتمر السنوي جملة من الموضوعات المهمة، منها: الاتجاهات الجديدة لجراحات تجميل الوجه، وآخر التحديثات في جراحة الثدي وأحدث تقنيات نحت الجسم، والتطوّرات الأخرة في الجراحة التجديدية والطب.

كما سيتم مناقشة آخر المستجدّات في أمراض زراعة الثدي، والتقنيات المبتكرة غر الجراحية في تجديد نضارة الوجه والجسم، وغرها من الموضوعات.

ويستهدف المؤتمر مشاركة جراحي التجميل في العالم، وأطباء الطب التجميي ومكافحة الشيخوخة، وقادة القطاع الطبي والمستشفيا­ت والمراكز الطبية المتخصصّة في مجال التجميل، وطلبة كليات الطب وفرق التمريض، والمقيمن المهتمن.

وقال رئيس الجمعية العربية لطب وجراحة التجميل، الدكتور

جمال جمعة، إن فريقاً من كبار جراحي التجميل يعمل عى رفد المؤتمر ببحوث علمية رفيعة المستوى، قام بإعدادها روّاد الجراحة التجميلية والطب التجميي في العالم؛ مؤكداً أن المؤتمر يحظى باهتمام كبر من الشركات الوطنية والشركات الدولية المتخصصّة في هذا المجال، وكذلك الشركات الناشئة الساعية إلى اكتشاف فرص جديدة للتطور والازدهار.

وأفاد رئيس شعبة الإمارات لجراحة التجميل، الدكتور زهر الفردان، بأن المعرض المصاحب للمؤتمر سيجمع أكر من 150 عارضاً من حول العالم تحت سقف واحد، ليعرضوا أحدث التقنيات والتطوّرات في مجال الجراحة التجميلية.

وأعرب رئيسا شعبة الإمارات لجراحة التجميل والجمعية العربية لطب وجراحة التجميل عن تطلعهما للترحيب بضيوف المؤتمر، معربن عن سرورهما

لإقامته بالشراكة مع اتحاد جمعيات الجراحة التجميلية من جميع أنحاء العالم الذين سيشاركون رؤاهم وخبرتهم وأفضل ممارساتهم مع أقرانهم مع اجتماعهم في دبي.

وتشر التقديرات إلى أن سوق الجراحة التجميلية العالمي من المتوقع له أن ينمو من 46.02 مليار دولار في عام 2021 إلى 58.78 مليار دولار في عام 2028.

وعى الرغم من أن التأثر العالمي لجائحة «كوفيد- 19» كان غر مسبوق، وأدى إلى تراجع سوق الجراحة التجميلية العالمي بنسبة 15٪، إلا أن الطلب عى الجراحات التجميلية في دولة الإمارات العربية المتحدة يشهد ارتفاعاً ملحوظاً، حيث تعدُّ الجراحات التجميلية من بن أفضل خمس عمليات جراحية في مجال السياحة العاجية، وواحدة من أهم فروعها في الإمارات؛ في ضوء الزيادة الكبرة في أعداد القادمن إليها من دول المنطقة ومن حول العالم للعاج ضمن هذا التخصص.

وسيفتح المؤتمر أبوابه أمام المهتمن بإجراء جراحات التجميل، لأول مرة، للتشاور مع الخبراء في قسم المستهلكن في المعرض، مجاناً.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates