Emarat Al Youm

«دي بي ورلد» تجذب استثمارات ب 2.4 مليار دولار من «حصانة» السعودية

- بن سليّم والفضلي خلال توقيع اتفاقية الاستثمار. دبي الإمارات اليوم

أعلنت مجموعة «دي بي ورلد»، وشركة «حصانة الاستثماري­ة»، المدير الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، عن استثمار نحو 2.4 مليار دولار في ثاثة من أصول «دي بي ورلد» الرئيسة في دولة الإمارات.

وأفاد بيان صادر أمس، بأن هذا الاستثمار، سيمثل الشريحة الثانية من بيع حصة أقلية من أسهم المجموعة في ميناء جبل عي والمنطقة الحرة لجبل عي ومجمّع الصناعات الوطنية، بعد الإغاق الناجح لصفقة الشريحة الأولى في يونيو 2022.

وستستثمر «حصانة» 2.4 مليار دولار في مشروع مشرك جديد مع «دي بي ورلد»، الذي سيحقق لها مصلحة اقتصادية في حصة تمثل 10.2% تقريباً من الأصول الإماراتية الثاث.

ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الاستثماري­ة الإجمالية نحو 23 مليار دولار لهذه الأصول.

ويشكّل ميناء جبل عي والمنطقة الحرة لجبل عي ومجمع الصناعات الوطنية معاً مجموعة من البُنى التحتية الأفضل في فئتها مع سجّل نمو قوي على المدى الطويل.

وتشكّل الكيانات الثاثة

مجتمعةً منظومة متكاملة بمستوى عالمي لساسل التوريد والخدمات اللوجستية لأكر من 9000 شركة من جميع أنحاء العالم، حيث تخدم أكر من 3.5 مليارات مستهلك عالمياً.

وحققت الأصول الثاثة إيرادات أولية بقيمة 1.9 مليار دولار في عام 2021.

وبعد إغاق صفقة الشريحة الثانية بتاريخ 19 ديسمر 2022، ستبقى أعمال الأصول الثاثة مدمجة بالكامل في مجموعة «دي بي ورلد»، حيث لن تتأثر العمليات اليومية والمتعاملو­ن ومزوّدو الخدمات والموظفون

لديها.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، سلطان أحمد بن سليّم: «إننا على ثقة بأن هذه الشراكة ستعزز أصولنا وميزانيتنا العمومية، وستتيح لنا الاستفادة من إمكانات النمو الكبرة في أسواق المنطقة من خال مواصلة

دعم مرونة أعمالنا، والتنوع في محفظتنا، والركيز المستمر على حلول ساسل التوريد » .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «حصانة الاستثماري­ة»، سعد بن عبدالمحسن الفضي: «نتطلع من خال الاستثمار الجديد إلى تعزيز المحفظة الاستثماري­ة بأصول

للبُنى التحتية ذات مستوى أداء عالٍ عالمياً، وتاريخ حافل على مدى سنوات طويلة، ليكون هذا الاستثمار امتداداً لاسراتيجية شركة حصانة في الاستثمار في أصول البنى التحتية الحيوية في المنطقة ذات العوائد المستدامة على المدى الطويل».

 ?? من المصدر ??
من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates