Emarat Al Youm

بوتين: أثق بانتصار روسيا في الحرب.. والاستعداد النووي 91%

- موسكو ⬛ وكالات

قال الرئيس الروسي، فاديمر بوتن، أمس، إنه عى ثقة بأن روسيا ستفوز في الحرب ضد أوكرانيا، وأكد أن تجهيز القوات النووية وصل إلى 91%، معتراً أن الطائرات المسرّة باتت أمراً واقعاً، ما يستدعي أن تكون معرفة استخدامها لدى كل جندي، فيما رأى أن النزاع في أوكرانيا «مأساة مشركة»، لكن روسيا ليست مسؤولة عن اندلاعه.

وجاء حديث بوتن خال اجتماع موسع مع قادة الجيش الروسي لتحديد مهام المؤسسة العسكرية للعام المقبل.

وذكر بوتن: «سنستمر في دعم القدرات القتالية والاستعداد القتالي للقوات النووية، وهذا ضمان لسيادتنا ووحدة أراضينا، وبشكل عام يدعم الردع النووي التوازن النووي في العالم».

وتابع: «تجهيز القوات النووية قد زاد إلى 91%».وقال إنه يتم تزويد القوات النووية بالمنظومة الفرط صوتية «أفانغارد»، وللمرة الأولى تم تزويد هذه القوات بمنظومة الصواريخ العابرة للقارات الجديدة التي تعرف ب«الشيطان»، ومنظومة «يارس» البحرية.

وأكد بوتن أنه «ليس لهذه الأسلحة مثيل في العالم».

وفي ملف الطائرات المسرة، قال الرئيس الروسي إنه يجب تحديث الآليات الهجومية واستخدامها، وإن استخدام الطائرات المسرة بات أمراً واقعاً.

وأضاف أنه لابد من العمل عى هذا الموضوع، بما يؤدي إلى القضاء عليها بسرعة ومعالجة معلوماتها بشكل سريع.

وقال: «خرة استخدام المسرات يجب أن تكون لدى كل مجند، واليوم قبل غداً، وعى الجهات المعنية توفر المعدات والمعرفة».

وحث وزارة الدفاع عى تزويد المجندين بأحدث الأسلحة وغرها من التجهيزات المطلوبة، ودعا إلى توظيف الذكاء الاصطناعي في التصنيع العسكري.

وأضاف أن «الوسائل التي تستخدمها قوات )حلف شمال الأطلي( الناتو خال العملية العسكرية الخاصة نعرفها جيداً، وكل المعلومات موجودة لدى الجهات المعنية في روسيا، ولابد من تحليلها بشكل عميق بما يرفع المهارة القتالية لقواتنا والهيئات الأمنية الأخرى .»

وتابع: «لابد من الاستفادة من الخرات التي جمعها العسكريون الروس في سورية، بما في ذلك إجراء التدريبات عى كل المستويات وتدريب الضباط والجنود، فينبغي أن يكون لدينا كوادر كافية ومدربة .»

وأوضح أنه «يجب تعزيز التعاون الوثيق ضمن مجلس التنسيق والمجمع العسكري وحكام الولايات، بما يؤدي إلى تعزيز المعرفة إلى الخطوط الأمامية، بما يؤدي إلى تحديث التكتيكات العسكرية وتطويرها، كما يجب توفر المعدات والذخائر للقوات الموجودة عى هذه الخطوط.»

وقال بوتن إن «ما يحدث هو مأساة بالتأكيد، مأساة مشركة، لكنها ليست نتيجة لسياستنا إنها نتيجة لسياسة دول أخرى».

بدوره، اقرح وزير الدفاع الروسي، سرغي شويغو، أمس، زيادة عديد العناصر المقاتلة في الجيش، إلى 1.5 مليون عنصر، إضافة إلى رفع سن الخدمة العسكرية.

وقال شويغو للرئيس بوتن الذي «وافق» عى المقرحات خال اجتماع لمسؤولن عسكرين: «من الضروري زيادة عديد القوات المسلحة إلى 1.5 مليون عنصر، بمن فيهم 695 ألف جندي متعاقد».

وصرح شويغو أن روسيا تقاتل في أوكرانيا «قوات الغرب المتضافرة»، بسبب دعمها المالي وشحنات الأسلحة إلى كييف.

من ناحية أخرى، حذر الكرملن من أن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسي لواشنطن، أمس، «ستؤدي فقط لتصعيد الصراع». وقال المتحدث باسم الكرملن، دميري بيسكوف، مركّزاً عى التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة ستتعهد بتقديم منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي لأوكرانيا: «مازال يتم إيصال الأسلحة، كما أن مدى الأسلحة يزداد توسعاً. هذا بالتأكيد سيؤدي لتصعيد الصراع، ولا يبشر بالخر بالنسبة لأوكرانيا».

وأشار بيسكوف إلى أن منح أوكرانيا أنظمة باتريوت لا يعني فقط عدم توقف شحنات الأسلحة الأمركية لأوكرانيا، ولكن أيضاً أنه يتم إرسال المزيد من الأنظمة المتقدمة.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن قواتها سيطرت عى مرتفعات وخطوط أمامية جديدة في محور دونيتسك.

ونقلت قناة «آر تي عربية» الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أن «خسائر العدو هناك بلغت نحو 80 قتياً ودبابة وثاث مدرعات خال يوم».

 ?? ⬛ إي.بي.إيه ?? بوتين خلال اجتماع مع قادة الجيش الروسي بالفيديو.
⬛ إي.بي.إيه بوتين خلال اجتماع مع قادة الجيش الروسي بالفيديو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates