Emarat Al Youm

8 جوونالدموي­وهارغيسغلو­ايرون هموم نكسات المونديال بالسفر إلى دبي

- أحمد طارق ⬛ دبي

شهدت مدينة دبي إقبالاً كبراً، خال الأيام الماضية، من عدد كبر من أبرز النجوم الذين شاركوا في كأس العالم 2022، التي اختتمت الأحد الماضي، بفوز الأرجنتين باللقب بتغلبها عى فرنسا في النهائي بركات الرجيح 4-2 بعدما انتهت المباراة بالتعادل بثاثة أهداف لكل منهما.

وتحوّلت دبي إلى وجهة مثالية بالنسبة إلى عدد كبر من الاعبين الراغبين في استعادة حيويتهم وشغفهم لكرة القدم، عقب نكسات المونديال وخروج منتخبات بادهم من المونديال، إذ برز ثمانية لاعبين سافروا إلى «دانة الدنيا»، قبل أن يعودوا إلى أنديتهم لاستئناف الموسم الحالي، الذي توقف لأكثر من 40 يوماً بداعي إقامة مباريات كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ في نوفمبر وديسمبر.

وتصدر قائمة الاعبين الذين سافروا إلى دبي، الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي واجه مشكات عديدة أثناء مشاركته للمرة الخامسة في تاريخه بكأس العالم، رغم أنه أصبح أول لاعب في التاريخ يحرز أهدافاً في خمس نسخ من المونديال، ولكن الاعب البالغ من العمر 37 عاماً فشل في تحقيق حلم الفوز باللقب بخسارة «البحارة» أمام المغرب في ربع النهائي بهدف دون رد أحرزه نجم «أسود الأطلس» يوسف النصري.

وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن رونالدو عقب المشكات التي واجهها في كأس العالم، وبدأت بفسخ عقده مع مانشسر يونايتد، ثم الخافات مع المدرب فرناندو سانتوس وعدم مشاركته في التشكيلة الأساسية أمام كل من سويسرا والمغرب، توجه لخوض التدريبات مع ريال مدريد في إسبانيا، قبل أن يسافر إلى دبي ليحسم وجهته المقبلة، بعدما أبدى نادي النصر السعودي رغبته في التعاقد مع النجم البرتغالي مقابل حصوله عى راتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو كأغى لاعب في تاريخ كرة القدم.

في المقابل، نشرت صحيفة «مرور» البريطانية مجموعة من

الصور لزيارة لاعبَي منتخب إنجلرا: هاري ماغواير وجيمس ماديسون إلى حديقة حيوانات خاصة في دبي، وهما يمسكان بالثعابين والعناكب ويطعمان الدببة والأسود، واستقبلهم خال الزيارة مالك حديقة «فيم بارك» رجل الأعمال، سيف بالحصا.

وأشارت إلى أن لاعبي مانشسر يونايتد وليسر سيتي توجهها إلى دبي بعدما حصل كل منهما عى إجازة قصرة عقب انتهاء مشاركة «الأسود الثاثة» في كأس العالم 2022 بخسارة الفريق في ربع النهائي أمام فرنسا بهدفين مقابل هدف.

وينطبق الأمر نفسه عى حارس مرمى منتخب البرازيل وبالمراس ويفرتون ومهاجم منتخب البرتغال وميان الإيطالي رافائيل لياو، إذ لم يشارك ويفرتون مع «السيسليساو» في المونديال ووُجد عى مقاعد البدلاء، بينما أحرز لياو هدفين مع «البحارة» في مرمى كل من غانا وسويسرا قبل أن يخرج الفريق من ربع النهائي أمام المغرب.

وسافر لاعب منتخب أمركا وميان الإيطالي سرجينو ديست، إلى دبي عقب انتهاء مشاركة منتخب باده في المونديال بخسارة الفريق أمام هولندا في دور ال16 بثاثة أهداف مقابل هدف، والأمر نفسه بالنسبة إلى لاعب منتخب سويسرا وموناكو الفرني بريل إمبولو، الذي شارك في المونديال مع منتخب باده وخرج من دور ال16 بخسارته أمام البرتغال بستة أهداف مقابل هدف، ولاعب منتخب السنغال وموناكو الفرني إسماعيل جاكوبس، عقب خسارة «أسود الترانغا» في دور ال16 أمام إنجلرا بثاثة أهداف دون رد.

 ?? ??
 ?? ⬛ من المصدر ?? سيف بالحصا يتوسط ماغواير وماديسون في حديقة حيوان بدبي.
⬛ من المصدر سيف بالحصا يتوسط ماغواير وماديسون في حديقة حيوان بدبي.
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates