Emarat Al Youm

بعد كأس العالم.. الدوري يختار شباب الألأهلي «الفارس» الوحيد

- محمد أبوإسماعيل ⬛ دبي ترتيب الفرق

عادت عجلة دوري أدنوك للمحرفن للدوران من جديد بعد توقف دام 37 يوماً بسبب بطولة كأس العالم )قطر 2022.)

وجاءت عودة الدوري في صالح شباب الأهي، حيث كان أكر المستفيدين من الجولة 11 عقب انفراده بالصدارة لأول مرة بعد أن نجح في الفوز بديربي دبي أمام الوصل واستغال تعر المنافسن بعد خسارة الوحدة والوصل كما تعادل العن، في المقابل اقرب الشارقة من الصدارة عقب فوزه على كلباء بفارق نقطتن عن المتصدر، كما خدمت النتائج فريق الجزيرة أيضاً.

وبالعودة إلى شباب الأهي وهو أكبر المستفيدين من الجولة نجح في حسم الصدارة وتحقيق الفوز السادس على التوالي، رغم البداية المتواضعة له، إلا أنه عاد بقوة إلى الصدارة، والأهم من الفوز في مباراة الوصل هو الشكل العام للفريق وقوته التكتيكية ليصبح من الفرق التي يصعب الفوز عليها في البطولة، وكان ضحيته هذه الجولة هو الوصل الذي تعرض لخسارته الثانية.

كما اقرب الشارقة من الصدارة بفارق نقطتن من المتصدر، واستغل تعر الوحدة ليتساوى معه في عدد النقاط، وهو ما يفتح مستوى المنافسة في الصدارة بن ثاثة فرق الفارق بينهم نقطتان، ولكن بالنظر إلى جدول الرتيب نجد أن هناك ستة فرق يفصل بينها خمس نقاط، وهو أمر لم يحدث من قبل في دوري المحرفن.

ويعتبر فريق الوحدة هو الأكر تأثراً من التوقف الطويل للبطولة، حيث خسر الصدارة المشركة مع شباب الأهي بالتعادل على أرضه أمام خورفكان، كما ودع بطولة كأس رئيس الدولة لصالح شباب الأهي أيضاً، وودع كأس الرابطة أمام العن أيضاً، وهو أمر سلبي للفريق الذي نجح في الوصول إلى الصدارة بعد بداية متعرة أيضاً.

ويبقى وضع فريق النصر هو الأغرب هذا الموسم، فالفريق قريب من الهبوط، إذ لديه ست نقاط فقط جمعها من 11 جولة، ويتواجد في المركز 12، وحقق فوزاً واحداً فقط، ولم ينجح المدرب في تغير مستوى الفريق بعد ما يقارب 40 يوماً توقفاً.

ولايزال عجمان هو الفريق الأكر إقناعاً في البطولة من بدايته حتى في المباريات التي خسرها كانت بصعوبة وبندية أمام فرق لديها الكثر من الإمكانات الكبرة، ودائماً في الصدارة، فيما حافظ عجمان على تواجده في المركز الخامس.

وطرحت «الإمارات اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي «توير»

سؤالاً عن عودة الدوري: «شاركنا الرأي.. ما هو تقييمك لعودة دوري أدنوك للمحرفن بعد توقف كأس العالم - قطر 2022، ومستوى فرق دورينا؟ ورصدت أربعة اختيارات هي: )ضعيف، كان يفضل تأجيله أسبوعاً آخر، جيد، الجمهور تأثر بكأس العالم(.

وخال التصويت قال 41.7٪ إن مستوى الدوري ضعيف، فيما صوت 27.4٪ على أن الجمهور تأثر بكأس العالم، فيما ذكر 19٪ أن مستوى عودة الدوري جيدة، بينما

رأى 19٪ أنه كان يفضل تأجيل الدوري أسبوعاً آخر.

من جانبه أكد المحلل الفني خالد عبيد، أنه كان يفضل تأجيل انطاقة الدوري لمدة أسبوع على الأقل لصالح البطولة جماهرياً، بسبب الاختاف الكبر في المستويات بن المنتخبات في كأس العالم وفرق دورينا.

وقال خالد عبيد، ل«الإمارات اليوم»: «مباريات الدوري لأسف جاءت ضعيفة، وأعتقد أن مباراة

شباب الأهي والوصل كانت الأفضل من حيث المستوى، وخاف ذلك هناك أزمات كثرة مازالت متواجدة، خصوصاً في صفوف النصر الذي لعب كأس الرابطة بتشكيل وفي الدوري بتشكيل آخر في مفاجأة غر متوقعة.»

وأضاف : «صراحةً توقعنا ارتفاع مستوى الاعبن بعد كأس العالم من خال المستويات لكن لم يحدث ذلك، وقد تشهد الجولات المقبلة

ارتفاع المستوى الفني، وقد يكون شباب الأهي هو الفريق الوحيد الذي قدم مستوى جيداً واستغل تعر المنافسن من أجل التواجد في الصدارة منفرداً، واستغل الشارقة النقص في فريق اتحاد كلباء بأفضل طريقة .»

 ?? ⬛ تصوير: أسامة أبوغانم ?? شباب الأهلي فاز على الوصل 2-1 في الجولة 11.
⬛ تصوير: أسامة أبوغانم شباب الأهلي فاز على الوصل 2-1 في الجولة 11.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates