Emarat Al Youm

راشد رقمنة الحياة في دبي سهولة الحياة

«المفهوم الاستراتيج­ي لتقديم الخدمة في دبي يعتمد بشكل أساسي على تكامل وترابط وتوحيد الخدمات الرقمية وتبسيطها.» «(دبي الآن( جزء من الحياة اليومية في دبي، وهو ثمرة للتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في تقديم خدمات تتجاوز توقعات الناس وتحقق سعادتهم.»

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

ويُعد تطبيق «دبي الآن» من أكر التطبيقات حيوية في دبي، لما يتمتع به من تنوع وجودة في الخدمات المضافة، بالإضافة إلى الموثوقية العالية، كما أنه يتماشى مع العصر الرقمي الحالي في توفر قناة رقمية موحدة تختصر على المستخدمن العشرات من التطبيقات الضرورية بالنسبة لهم، إذ يوفر «دبي الآن» ما يزيد على 130 خدمة مقدمة من أكر من 30 جهة من القطاعن الحكومي والخاص.

وقد بلغ عدد المعاملات المنجزة عر تطبيق «دبي الآن» 20 مليون معاملة دفع رقمية بقيمة تزيد على 10 مليارات درهم منذ إطلاق التطبيق، منها أربعة ملاين معاملة دفع رقمية بقيمة مليارَي درهم خلال العام الجاري.

ويوفر تطبيق «دبي الآن» تجربة مستخدم موحدة ودخول موحد لهذه الخدمات، الأمر الذي جعله جزءاً من أسلوب الحياة اليومية في دبي.

وحول هذا الإنجاز، قال مدير عام هيئة دبي الرقمية، حمد عبيد المنصوري: «أصبح تطبيق )دبي الآن( أحد عناوين الريادة في تجربة دبي الرقمية، وما كان لهذا الإنجاز

أن يتحقق لولا التوجيهات الحثيثة والمتابعة المتواصلة من القيادة التي جعلت الإنسان في دبي والإمارات على رأس أولوياتها.»

وتابع: «كما أن روح التعاون والفريق الواحد بن مختلف الجهات الحكومية لعبت دوراً مهماً في التطوير المستمر لهذا التطبيق حتى بات جزءاً من الحياة اليومية

لأفراد، وأن وصول مستخدمي )دبي الآن( إلى مليون شخص يشكل بالنسبة لنا محطة مهمة على الطريق، وهو يحفزنا على المي في تطوير التطبيق ليكون أكر استجابة لحاجات الناس وتوقعاتهم من خلال التعرف إلى آراء المتعاملن، وتطبيق مبادئ الاستباقية، والتوظيف الأمثل للمزيد من التقنيات الجديدة والناشئة».

وقال: «ماضون بتوجيهات قيادتنا لجعل التطبيق أكر استجابة للتوقعات من خلال الإصغاء لصوت المتعاملن وتطبيق مبادئ الاستباقية».

وأضاف: «إن هذا المستوى العالي من الاستخدام يزيدنا ثقة، ويشجعنا على صناعة المزيد من التجارب الرقمية العالمية الناجحة التي جعلت من دبي نموذجاً يبهر العالم. ونحن ماضون نحو تجسيد مبدأ دبي كعاصمة رقمية عالمية، مستندين إلى دعم القيادة، وإلى عقول وسواعد أبناء دبي ودولة الإمارات الذين يواصلون مسرة التحول الرقمي وصنع المستقبل.»

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates