Emarat Al Youm

امرأة تنتقم من زوجها السابق ب «جريمة إلكترونية»

- دبي الإمارات اليوم

لجأت «دلال» (امرأة عربية( إلى التنفيس عن غضبها تجاه طليقها الذي أهملها وأطفالها الثاثة بطريقة خاطئة، قادتها إلى المحكمة بتهمة الإساءة والتشهر، إذ نشرت عبر حسابها في إحدى شبكات التواصل الاجتماعي صورة لمولوده من زوجته الجديدة، ووجهت عبارة مسيئة إلى زوجها السابق، متمنية أن يتحى المولود بالشهامة والمروءة التي تنقص والده، وعبرت عن مخاوفها عى مستقبل الطفل في كنف هذه الأسرة.

وحرر المجني عليه باغاً لدى الشرطة بالواقعة، فأحالت المتهمة «دلال» إلى النيابة العامة في دبي ومنها إلى المحكمة بتهمة الإساءة والتشهر، وعاقبتها المحكمة بالغرامة وإغاق حسابها عى شبكة التواصل الاجتماعي لمدة ثاثة أشهر ومسح المحتوى المسيء.

وتفصياً، حذرت النيابة العامة في دبي عبر دورية «جريمة وعبرة» التي تنشرها للتوعية القانونية، من تبعات إساءة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، مستندة إلى قضية سجلت أخراً لامرأة تورطت في جريمة سب والتشهر بزوجها السابق في لحظة غضب وانفعال.

وأشارت إلى أن المتهمة والمجني عليه كانت تربطهما عاقة زوجية امتدت فرة من الوقت، وأسفرت عن ثاثة

أطفال، ثم بدأت الخافات تتفاقم بينهما، ووصا سوياً إلى طريق مسدود، وبعد أكر من سنة ونصف من المشكات اليومية، والصراخ المتبادل، وتحطيم مقتنيات المنزل، أدركا أن الحياة لا يمكن أن تستمر بينهما. وعى غرار عاقتهما الزوجية المضطربة، شهدت رحلة الانفصال مزيداً من العداء، إذ لم ينفصا بهدوء وبصورة ودية تراعي وضع الأبناء عى الأقل، بل سلكا طريق التقاضي، وتبادل الدعاوى بشأن الطاق والنفقة والحضانة، وغرها من التفاصيل التي تؤجج الخافات وتثر البغضاء في النفوس.

ولم يستغرق الأب وقتاً طوياً بعد انفصاله عن «دلال»، وتزوج بامرأة أخرى، ونشر عى حسابه في شبكات التواصل الاجتماعي صورة لمولوده الجديد منها، ما أشعل النار في نفس مطلقته، التي أدركت أنه انطلق

في حياة جديدة، وأسقطها كلياً من حساباته، وأهمل واجباته نحو أبنائه منها، وزاد من استفزازها تأكيده عبر حسابه كيف يعيش حياة هانئة وسعيدة ومستقرة مع زوجته الجديدة.

وفي لحظة غضب نشرت «دلال» عى حسابها صورة لرضيع طليقها، وعبرت عن خوفها عى هذا الطفل من شرور أبيه وأسرته، وأعربت عن أملها في أن يتحى بالشهامة التي تنقص أباه. وحرر المجني عليه باغاً بالواقعة وأحالت الشرطة «دلال» إلى النيابة، ومنها إلى المحكمة بتهمة الإساءة والتشهر، وقضت المحكمة بإدانتها وتغريمها 2000 درهم ومحو المنشور المسيء، وإغاق حسابها ثاثة أشهر.

وحذرت النيابة من إساءة استغال شبكات التواصل الاجتماعي.

 ?? من المصدر ?? «نيابة دبي» حذرت من إساءة استغلال شبكات التواصل الاجتماعي. ⬛
من المصدر «نيابة دبي» حذرت من إساءة استغلال شبكات التواصل الاجتماعي. ⬛

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates