Emarat Al Youm

«إقامة دبي» و«جمارك دبي» تناقشان ترتيبات العرس الجماعي

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

عقدت لجنة العرس الجماعي المشركة من الإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب بدبي وجمارك دبي، اجتماعاً لمناقشة أبرز المستجدات الخاصة بتنظيم العرس الجماعي، الذي يستهدف 415 موظفاً من الجمارك والإقامة في مبنى الجمارك.

ويأتي تنظيم العرس الجماعي، وهو التاسع، بعد فرة انقطاع دامت ثاث سنوات جراء جائحة كورونا، بهدف تقديم الدعم الكامل والازم للمقبلن على الزواج لرسيخ كيان الأسرة الإماراتية باعتبارها أساس التنمية المستدامة في المجتمع.

وشهد الاجتماع بحث آلية ومستجدات العمل خال المرحلة المقبلة ومتابعة ما تم إنجازه من المهام للخروج بالحفل في أبهى صورة، إذ تم تبادل الآراء والأفكار والخطط لاختيار المكان المواتي لتنظيم الحفل، كما تم التنسيق مع دائرة الشؤون الإسامية والعمل الخيري في دبي لإقامة الدورات التدريبية للعرسان الجدد، إضافة إلى مناقشة الاحتياجات المتعلقة بالاحتفال السنوي بالعرس الجماعي والوقوف على التحديات التي واجهت اللجنة في الأعوام

السابقة، وإيجاد الحلول المثلى لتجاوزها مستقباً.

وقال نائب رئيس اللجنة من الإدارة العامة لإقامة وشؤون الأجانب، العميد عي شعبان الطاير، إن العرس الجماعي يعدّ

فرصة حقيقية لمشاركة أكر عدد من الموظفن في هذا المحفل الاجتماعي الذي يرجم قيم التكافل والمبادئ التي رسّخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبما ينسجم مع رؤية القيادة

من أجل بناء أسرة إماراتية مستقرة.

وأشار إلى أن تنظيم العرس الجماعي يأتي تماشياً مع نهج دولتنا الحبيبة في تخفيف أعباء العرس عن كاهل الشباب المقبلن على الزواج من أجل بناء الأسرة

باعتبارها اللبنة الأساسية لصنع مجتمع متاحم ومتعاضد، مؤكداً أهمية الشراكة والتعاون لدعم الأعراس الجماعية بن إقامة دبي والجمارك، لدورها في دعم استقرار وترابط الأسرة.

بدوره، قال مدير إدارة الاتصال المؤسي ورئيس لجنة العرس الجماعي بجمارك دبي، خليل صقر غريب: «تعدّ هذه النسخة من مبادرة الأعراس الجماعية مميزة، لأنها الأولى بعد جائحة كورونا».

وأشار إلى سعي اللجنة الدائم إلى توفير الاحتياجات التي تُسهم في إسعاد الموظفن ومشاركتهم في مختلف المناسبات، وتحقيق الأفضل لهم من خال إعدادهم لحياة أسرية بُنيت على التفاهم والرابط بن الطرفن. وثمن بن غريب الشراكة الاسراتيجي­ة مع «إقامة دبي»، واصفاً إياها بشراكة مهمة امتدت سنوات، تضمنت جهوداً مبذولة من أجل دعم العمل المجتمعي.

 ?? ■ من المصدر ?? خلال اجتماع مناقشات ترتيبات العرس الجماعي.
■ من المصدر خلال اجتماع مناقشات ترتيبات العرس الجماعي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates