Emarat Al Youm

الناقلات الجوية في «دبي الدولي» تضيف 325 ألف مقعد خلال ديسمبر

- أزاد عيشو ⬛ دبي

أظهرت بيانات نشرتها مؤسسة «أو إيه جي» الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطران، أن الناقات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي، أضافت أكر من 325 ألف مقعد مجدول عى رحاتها خال ديسمر الجاري، مقارنة مع نوفمر الماضي، والأعى منذ بدء جائحة «كوفيد-19»، خال شهر واحد.

وبحسب بيانات المؤسسة، فإن مطار دبي الدولي سجل نسبة النمو الأعى في قائمة أكر 10 مطارات في أعداد المسافرين الدولين حول العالم، مشرة إلى أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة لشركات الطران في «دبي الدولي» وصل إلى أكر من 4.55 ماين مقعد في ديسمر، مقابل 4.23 ماين مقعد في نوفمر الماضي.

وذكرت المؤسسة، أن مطار دبي الدولي لايزال يحتل المركز الأول في السعة المقعدية عى الرحات الدولية المجدولة في ديسمر الجاري، حيث واصل مطار دبي تسجيل معدلات نمو مستمرة عى مدار الأشهر الماضية في عدد المقاعد التي تشغلها مختلف شركات الطران في المطار، مع الزيادة المتواصلة في أعداد الرحات، واستئناف المزيد من الناقات الجوية عملياتها في المطار.

وبحسب البيانات، واصل مطار دبي الدولي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً، في إجمالي السعة المقعدية عى الرحات «الدولية والمحلية» معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتانتا» الأمركي. وبلغ إجمالي السعة المقعدية عى الرحات «الدولية والمحلية» معاً في مطار دبي الدولي في ديسمر الجاري نحو 4.55 ماين مقعد، مقابل نحو 4.6 ماين مقعد لمطار «هارتسفيلد أتانتا»، تاه مطار طوكيو الدولي، مسجاً 4.1 ماين مقعد، و«لندن

هيرو» في المركز الرابع ب3.7 ماين مقعد، تاه في المركز الخامس مطار دالاس مسجاً 3.6 ماين مقعد.

وفي ظل هذه الزيادة الكبرة، فإن مطار دبي الدولي اقترب من مطار «هارتسفيلد أتانتا» الأمركي الذي يحتل المركز الأول في إجمالي السعة المحلية والدولية. يُشار إلى أن الجزء الأكر من السعة المقعدية لمطار «هارتسفيلد» للمقاعد عى الرحات المحلية.

واستحوذ مطار دبي الدولي عى

اثنن من أكر مسارات الطران عى الرحات الدولية، عى مستوى العالم، وبلغ إجمالي السعة بن مساري دبي والرياض في ديسمر 316 ألف مقعد، ودبي وجدة 262 ألف مقعد.

وعى صعيد السعة من وإلى منطقة الشرق الأوسط ككل، استحوذ مطار دبي الدولي عى 7 من أكر 10 مسارات جوية ازدحاماً من حيث السعة المقعدية عى الرحات الدولية، وشملت كاً من مسارات «دبي الرياض»، «دبي جدة»، «دبي لندن»، «دبي بومباي»، «دبي الكويت»، «دبي دلهي»، «دبي البحرين».

وأظهرت أحدث بيانات الموقع الشبي لمؤسسة مطارات دبي، أن إجمالي عدد الوجهات التي تخدمها الناقات الجوية العاملة في مطار دبي الدولي حالياً بشكل مباشر، وصل إلى 213 وجهة في 96 دولة بقارات العالم الست، وذلك اعتباراً من بداية ديسمر الجاري، في وقت تعمل فيه بالمطار حالياً 85 شركة طران دولية.

ووفقاً لبيانات رصدتها «الإمارات اليوم»، فإن مطار دبي الدولي استعاد أكر من 91% من الوجهات، وتخطى مستويات ما قبل جائحة «كوفيد-19» بالنسبة لشبكة الربط مع دول العالم التي وصلت إلى نسبة 102%، مع إضافة وجهات جديدة، فضاً عن نمو بنسبة 113% بالنسبة لعدد شركات الطران.

ويواصل المزيد من الناقات الجوية الدولية استئناف عملياتها عر مطار دبي الدولي، في وقت أظهرت فيه بيانات صادرة عن شركتَي «طران الإمارات» و«فاي دبي» ارتفاعاً متواصاً في عدد وجهات الركاب ضمن شبكة الناقلتن، مع استئناف رحاتهما إلى مزيد من الوجهات الدولية في قارات العالم الست، فضاً عن إضافة وجهات جديدة إلى شبكتيهما العالمية منذ بدء جائحة «كوفيد-19».

وأعلنت مؤسسة مطارات دبي عن توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري 2022، لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عر مطار دبي الدولي، وذلك في ظل مؤشرات أداء استثنائي حققه المطار خال الربع الثالث من العام الجاري، إضافة إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خال الأشهر الثاثة الأخرة.

 ?? ⬛ أرشيفية ?? إجمالي عدد المقاعد المجدولة لشركات الطيران في «دبي الدولي» وصل إلى 4.55 ملايين مقعد في ديسمبر.
⬛ أرشيفية إجمالي عدد المقاعد المجدولة لشركات الطيران في «دبي الدولي» وصل إلى 4.55 ملايين مقعد في ديسمبر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates