Emarat Al Youm

«طيران الإمارات» تنال العلامة الكاملة في السلامة التشغيلية

- ■ دبي الإماراتال­يوم

أحرزت شركة طران الإمارات، العامة الكاملة، من دون أي خطأ، في أحدث تدقيق للسامة التشغيلية «IOSA» وفق أنظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا».

وأفاد بيان أمس، بأن ذلك أمر نادر الحدوث في الصناعة نظراً لتعقيد عمليات الناقات الجوية.

وقال رئيس «طران الإمارات»، تيم كارك، إن «السامة تأتي عى رأس قائمة القيم الأساسية ل)طران الإمارات)».

وأضاف: «واصلنا الاستثمار، منذ البداية، لضمان تلبية عملياتنا أعى معاير السامة وأشدها صرامة. ويعد اجتياز تدقيق السامة التشغيلية من دون أي ثغرات إنجازاً مهماً، خصوصاً وسط العودة السريعة للتشغيل بعد جائحة )كوفيد-19(، والطبيعة العالمية لشبكة )طران الإمارات)».

وتابع كارك: «يُحسب هذا الإنجاز لفرقنا العاملة وشركائنا الخارجين الذين يسهمون في

نقل آلاف الأشخاص وأطنان البضائع حول العالم كل يوم،» مؤكداً مواصلة العمل الجاد والمساهمة في ضمان صناعة طران آمنة ومستدامة.

تشغيل آمن

ووفقاً ل«طران الإمارات»، فقد جرى عى مدى خمسة أيام تقييم أكر من 1000 معيار وممارسة

موصى بها بموجب نظام التدقيق المعتمد لدى الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، لتحديد مدى امتثال نظام إدارة العمليات في «طران الإمارات»، لمعاير تدقيق السامة التشغيلية وأفضل الممارسات.

وتؤكد «طران الإمارات»، من خال تقرير التدقيق القوي هذا، صرامة أنظمتها وعملياتها

لضمان ممارسات تشغيلية آمنة، وكفاءة أسطولها الحديث من طائرات « بوينغ 777» ، و «إيرباص ‪.»A 380‬

تدقيق الأنظمة

كما تواصل «طران الإمارات»، العمل عى تعزيز ثقافة السامة القوية عى جميع المستويات، وتجري باستمرار مراجعة سياسات

برنامج «أياتا» للسلامة التشغيلية يعتبر برنامج «أياتا» لتدقيق السلامة التشغيلية، نظام تقييم معتمداً ومقبولاً عالمياً ومصمماً لتقييم إدارة التشغيل وأنظمة التحكم لدى الناقلات الجوية. والناقلات أعضاء «أياتا» مسجلة في النظام، الذي يُعد شرطاً للمحافظة على العضوية.

السامة التشغيلية وتكييفها، وفقاً لأعى المعاير عند مراجعة اللوائح أو إدخال طائرات جديدة.

ولفتت «طران الإمارات» إلى أن فريق مراقبة الامتثال في الشركة يدقق باستمرار الأنظمة والممارسات عر الشبكة، وفقاً لمعاير تدقيق السامة التشغيلية لتحديد وإدارة أي حالات عدم مطابقة، كما يجري إطاع المسؤولن التنفيذين في «طران الإمارات» بصورة منتظمة عى حالة امتثال الناقلة، للمحافظة عى مستويات السامة والأمن في صناعة تتغر باستمرار.

جوائز عالمية

وأشارت «طران الإمارات» إلى نيلها مئات الجوائز، كما تتمتع بوجود عالمي عر القارات الست، وتربط الركاب وتسهل التجارة العالمية من وإلى وعر مركزها الحديث دبي، إلى 140 وجهة. كما نالت الناقلة أخراً جائزة عالمية للسامة والرفاه والاستدامة والخدمة الشاملة في حفل توزيع جوائز «أبيكس .»2023

وواصلت «طران الإمارات» حصد مزيد من الأوسمة، فنالت «تصنيف 5 نجوم العالمي»، و«جائزة اختيار الركاب لأفضل ترفيه عالمي»، إضافة إلى لقبن ضمن جوائز: «ألترا 2022» هما: «أفضل ناقلة في العالم»، و«أفضل ناقلة في الشرق الأوسط».

 ?? ⬛ من المصدر ?? «طيران الإمارات» نالت لقبي أفضل ناقلة في العالم وفي الشرق الأوسط.
⬛ من المصدر «طيران الإمارات» نالت لقبي أفضل ناقلة في العالم وفي الشرق الأوسط.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates